;

صورة لطفلة وسمكة تم التقاطها في نفس اللحظة: ماحدث مثير للدهشة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أغسطس 2021
صورة لطفلة وسمكة تم التقاطها في نفس اللحظة: ماحدث مثير للدهشة

 العديد من الصور التي تنتشر عبر منصات السوشيال ميديا، وتحقق الكثير من الإعجاب والانتشار حول العالم بسبب غرابتها أو طرافتها أو التوقيت التي التقطت فيه.

ومن ضمن تلك الصور، صورة طريفة التقطتها إحدى الأمهات البريطانيات لطفلتها إلى جانب سمكة الراي الشهيرة وقد بدت تعابير الوجه المرتبكة نفسها على صغيرها وعلى السمكة.

صورة لطفلة وسمكة تم التقاطها في نفس اللحظة: ماحدث مثير للدهشة

تقول الأم وفقاً لما نشرته الديلي ميل أن هذه الصورة من الصور المفضلة التي التقطها لطفلتيها بجوار السمكة بسبب طرافتها وتوقيت التقطاها.

وفي العادة، تأخذ الأم من كمبريا طفلتيها بانتظام إلى حوض الأسماك في لايك ديستريكت كوست بإنجلترا، وتحرص على التقاط الكثير من الصور المختلفة لطفلتها.

وعن الصورة تقول: "أحرص على التقاط الكثير من الصور لصغيرتي خلال زيارة حوض السمك، ولكن في اليوم الذي تم التقاط الصورة بها كانت سمكة الراي تقوم بالكثير من الحركات التي تشير إلى اهتمامها بطفلتها".

وتابعت حديثها قائلة: "ارتسمت على وجه السمكة التعابير البائسة نفسها التي كانت على وجه صغيرتي، فأخرجت الهاتف على الفور، وانفجرت في الضحك والتقطت الصورة".

أساسيات التصوير الفوتوغرافي

من الضروري الحرص على سلامة الكاميرا ونظافة عدستها قبل البدء وأن يكون بها شحن كافٍ قبل الخروج.

العمل على مسح عدسة الكاميرا بقطعة قماشية جيدة وتأكدي من نظافة يديكِ قبل الاستخدام، يجب الانتباه لفتحة عدسة الكاميرا، من حيث سرعة الغالق؛ إذ كلما كان سريعاً كلما قللتِ من احتمالية تأرجح الصورة.

يشدد المصورين على الإضاءة، فلا بد أن تكون أشعة الشمس واقعة على ما تريدين تصويره وليست في مقابلكِ تماماً.

يجب العمل على تطبيق  قاعدة الثلث عند التقاط الصور وليس المنتصف، التركيز على الشيء ونظيره، الصورة وظلها، الأسود والأبيض، الحاد واللين، وهكذا.

عندما يتعلق الأمر بالتصوير، فإن الإضاءة هي كل شيء ، لذا فإن اختيار الإضاءة المناسبة أمر ضروري لتبدو جيدة في أي صورة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه