;

العثور على هيكل عظمي ضخم على شاطئ جنوب نيس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 مايو 2021
العثور على هيكل عظمي ضخم على شاطئ جنوب نيس

استحوذت امرأة اسكتلندية على الإنترنت بعد مشاركة صورة لهيكل عظمي عملاق وجدته في جزيرة نائية يُعتقد أنه وحش بحيرة لوخ نيس الشهير.

وحش بحيرة نيس

انتقل الناس إلى Twitter للتكهن على سبيل المزاح ما إذا كان الهيكل العظمي الذي يبلغ طوله 30 قدمًا ينتمي إلى وحش بحيرة لوخ نيس الشهير أو قريبها.

وصادفت هانا بيرنز، التي انتقلت مؤخرًا إلى المنطقة، الهيكل العظمي أثناء تمشية كلبها على شاطئ ستوني بريدج بجنوب Uist في أوتر هبريدس

العثور على هيكل عظمي ضخم على شاطئ جنوب نيس
أوضحت السيدة بيرنز: "لقد رأينا الهيكل العظمي لأول مرة عندما خرجنا في نزهة مع كلابنا وذهبنا للتحقيق" وشاركت أختها بولي الصورة على Twitter وطلبت من الناس المساعدة في تحديد المخلوق الذي يمكن أن ينتمي إليه الهيكل العظمي وسرعان ما حصلت على الكثير من الردود.

كتب مستخدم: "يا إلهي، إنه يعود لوحش بكل تأكيد" وعلق أحد المستخدمين مازحا "إنه وحش جزيرة نيسي" بينما تكهن آخرون أنه ربما كان من ديناصور أو حتى وحش البحر من نوع كراكن.

ومع ذلك اتضح أن التفسير كان أبسط بكثير وتابعت السيدة بيرنز: "نحن نعلم الآن أنه حوت العنبر الذي تقطعت به السبل في مارس الماضي وإنه لأمر رائع أن الكثير من الناس مهتمون ، ومن الواضح أنه أثار خيال الناس!"

تم ذكر الهيكل العظمي لأول مرة على صفحة Uist Sea Tours على Facebook حيث تم وصفه بأنه لا يزال يحتوي على "القليل من اللحم والرائحة أيضًا".

كانت هانا بيرنز تعيش في الجزيرة منذ أسبوعين فقط لكنها قالت إنها "تتطلع إلى استكشاف المزيد" وفي العام الماضي ، زعمت مجموعة من العلماء أنهم حلوا لغز نيسي.

بعد إجراء تحليل الحمض النووي للأنواع الحية في بحيرة المياه العذبة خلصوا إلى أن المخلوق ربما يكون ثعبانًا عملاقًا واستبعد البروفيسور نيل جيميل ، عالم الوراثة من جامعة أوتاغو النيوزيلندية وجود حيوانات كبيرة قيل إنها وراء تقارير عن وحش.

يعود تاريخ إحدى أولى مشاهد نيسي إلى عام 565 بعد الميلاد عندما ادعى المبشر الأيرلندي سانت كولومبا أنه قابل وحشًا في نهر نيس.
تم تسجيل 18 مشاهدة في القرن الماضي ولا يزال الناس مفتونين بالغموض ووفقًا لـ Google يتم إجراء 200000 عملية بحث على بحيرة Loch Ness Monster كل شهر.

حوت العنبر

أو الكاشالوت هو أكبر الحيتان ذات الأسنان وأكبر حيوان مفترس مسنن، إنه العضو الحي الوحيد من جنس Physeter وواحد من ثلاثة أنواع موجودة في عائلة حوت العنبر، جنبًا إلى جنب مع حوت العنبر الأقزام وحوت العنبر القزم من جنس Kogia.

حوت العنبر من الثدييات البحرية مع انتشار عالمي وسوف يهاجر موسميا للتغذية والتكاثر، تعيش الإناث والذكور الصغار معًا في مجموعات بينما يعيش الذكور الناضجون (الثيران) حياة انفرادية خارج موسم التزاوج.

وتتعاون الإناث لحماية ورعاية صغارها، تلد الإناث كل أربع إلى عشرين سنة وتعتني بالعجول لأكثر من عقد، حوت العنبر الناضج لديه عدد قليل من الحيوانات المفترسة الطبيعية على الرغم من أن العجول والبالغات الضعيفة تقتل أحيانًا بواسطة قرون من الحيتان القاتلة (Orcas)

يبلغ متوسط ​​طول الذكور الناضجة 16 مترًا (52 قدمًا) ولكن قد يصل بعضها إلى 20.7 مترًا (68 قدمًا)، ويمثل الرأس ما يصل إلى ثلث طول الحيوان. يبلغ ارتفاعه 2250 مترًا (7382 قدمًا) وهو ثالث أعمق الثدييات الغاطسة ولا يتجاوزه سوى فقمة الفيل الجنوبية وحوت كوفييه المنقاري. 

يستخدم حوت العنبر تحديد الموقع بالصدى والنطق بصوت عالٍ يصل إلى 230 ديسيبل (re 1 µPa m) تحت الماء، لديها أكبر دماغ على الأرض وأثقل بخمس مرات من دماغ الإنسان. يمكن أن تعيش حيتان العنبر 70 عامًا أو أكثر. 

كان صيد حيتان العنبر صناعة رئيسية في القرن التاسع عشر وقد صورت في رواية موبي ديك. هذا النوع محمي من قبل وقف اللجنة الدولية لصيد الحيتان وهو مدرج على أنه معرض للخطر من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه