;

عرض هيكل عظمي لنمر عمره 40 مليون عام بالمزاد غداً في جينف: هذا سعره

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 ديسمبر 2020
عرض هيكل عظمي لنمر عمره 40 مليون عام بالمزاد غداً في جينف: هذا سعره

يعرض هيكل عظمي عمره نحو 40 مليون عام ينتمي إلى ما يعرف شعبياً بالنمر ذي الأسنان السيفيَّة الأسبوع المقبل في جنيف بعد عام من اكتشافه في مزرعة أمريكية.

الهيكل العظمي الذي يبلغ طوله حوالي 120 سم أي حوالي أربعة أقدام من المتوقع أن يجلب ما بين 60.000 لـ 80.000 فرنك سويسري أي ما يقارب 66.560 دولار إلى 88.750 دولار ويوازي 55300 إلى 73.750 يورو في مزاد يوم 8 ديسمبر في المدينة السويسرية.

وقال برنارد بيجيه، مدير دار بيجيه للمزادات، لوكالة فرانس برس اليوم الاثنين:"هذه الأحفورة استثنائية، قبل كل شيء  يجب الحفاظ عليها: عمرها 37 مليون سنة وقد اكتملت بنسبة 90 في المائة كهيكل عظمي".

وأضاف أن "العظام القليلة المفقودة أعيد صنعها باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد مع إعادة بناء الهيكل العظمي حول إطار معدني أسود مضيفاً إنه كان مفتونًا بدمج الاجزاء القديمة للغاية مع التقنيات الحديثة".

والعظام الأصلية هي عظام Hoplophoneus ليسوا عضوًا حقيقيًا في عائلة القطط فهم جنس منقرض من عائلة Nimravidae وتطارد في جميع أنحاء أمريكا الشمالية.

وقال جامع التحف السويسري يان كوينين، الذي يملك عشرات القطع الأثرية المعروضة للبيع بالمزاد، لوكالة فرانس برس: "تم العثور علي الهيكل العظمي في ولاية ساوث داكوتا خلال موسم التنقيب الأخير، قرب نهاية صيف 2019".

وأضاف "كما هو الحال في معظم الاكتشافات، التعرية كانت وراء الكشف عن جزءًا من الهيكل العظمي بينما كان يتجول  شخص في ممتلكاته رأى صاحب المزرعة عظامًا بارزة من الأرض مما أثار فضوله".

في حين أن الهيكل العظمي هو نجم العرض هناك الكثير من الكنوز الأخرى من الماضي بما في ذلك الأموليت، وهو حجر كريم عضوي يشبه الأوبال، بدرجات اللون الأحمر والبرتقالي.

ويبلغ طول الحفرية من العصر الطباشيري 40 سم وعرضها 36 سم وعمرها 75 مليون عام وتنحدر من جبال روكي الكندية ومن المقدر أن تجلب ما بين 20 ألف و 30 ألف فرنك سويسري.

يمكن لعشاق Jurassic Park أيضًا شراء أسنان Tyrannosaurus Rex بسعر من 2200 إلى 2800 فرنك سويسري، أو بمقابل 5000 إلى 7000 فرنك سويسري شراء زعنفة رائعة بطول 85 سم من Mosasaur  وهي زواحف بحرية كانت في العصر الطباشيري في الجزء العلوي من العصر الطباشيري من سلسلة الغذاء البحرية.

النمر
النمر ذو أسنان السيف هو أحد أعضاء مجموعات منقرضة مختلفة من الثدييات المفترسة التي تتميز بأسنان كلاب طويلة منحنية الشكل والتي تبرز من الفم حتى عندما تكون مغلقة.

وتم العثور على القطط ذات أسنان السيف في جميع أنحاء العالم تقريبًا من حقبة الأيوسين وحتى نهاية عصر البليستوسين قبل 42 مليون سنة ووجد أول حفرية له في كندا.

وأحد أشهر الأجناس هو سميلودون Smilodon حيث يُشار إلى الأنواع وخاصة S. fatalis بشكل شائع باسم النمور ذات الأسنان السافرة ومع ذلك فإن استخدام كلمة قطة في بعض الحالات تسمية خاطئة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه