صورة مليئة بالحب بين بطاريق تخطف القلوب: ما قصتها؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 ديسمبر 2020
صورة مليئة بالحب بين بطاريق تخطف القلوب: ما قصتها؟
مقالات ذات صلة
لقطات منذ عام 1971: صور نادرة للإمارات في بداية التأسيس للدولة
النيابة السعودية تحدد ماهي عقوبة غسل الأموال
أغرب عملية جراحية في مصر: استخراج 3 كيلوغرام شعر من معدة مريض

فازت صورة بطريقين يظهران راحة بعضهما البعض بشكل كبير في مسابقة التصوير الفوتوغرافي في عام أنتج فيه العديد من الصور المؤثرة والمفجعة، تلقت صورة البطريق فيضانًا من الحب على وسائل التواصل الاجتماعي وانتشرت على نطاق واسع في وقت سابق من هذا العام وتم اختيار المصور الآن كواحد من الفائزين في جوائز Ocean Photography من مجلة Oceanographic.

التقط الصورة التي فازت بجائزة اختيار المجتمع من المجلة توبياس بومغيرتنر في رصيف سانت كيلدا في أستراليا، قيل له إن طيور البطريق فقدت شركائها واجتمعوا بانتظام لتهدئة بعضهم البعض.

بطريق

وكتب المصور الألماني على موقع إنستغرام في مارس الماضي: "كان هذان البطريقان الخياليان يقفان على صخرة تطل على أفق ملبورن، كانا يقفان هناك لساعات وزعنفة في زعنفة يشاهدان الأضواء المتلألئة للأفق والمحيط" مضيفاً "اقترب مني أحد المتطوعين وأخبرني أن البيضاء كانت سيدة مسنة فقدت شريكها ويبدو أن الشاب الذي كان على اليسار يحاول دعمها".

وتابع: "منذ ذلك الحين يلتقيان بانتظام لإراحة بعضهما البعض والوقوف معًا لساعات يشاهدان الأضواء الراقصة للمدينة القريبة" وانتشرت الصورة على نطاق واسع عبر الإنترنت حيث بحث العالم عن بصيص أمل وفرح وسط جائحة فيروس كورونا.

وكتب السيد بومغيرتنر في تحديث تمت مشاركته الشهر الماضي "لقد نشرت هذه الصورة لهذين البطاريق الخياليين منذ أكثر من نصف عام بقليل ومنذ ذلك الحين دارت حول العالم وشاهدها الملايين وتلقيت آلاف الرسائل والتعليقات حول كيفية لمس هذين الرجلين الصغيرين وأصلح القلوب المكسورة وجلب الفرح والأمل والحب في حياتك".

طيور البطريق

هي مجموعة من الطيور المائية التي لا تطير، إنهم يعيشون بشكل حصري تقريبًا في نصف الكرة الجنوبي مع وجود نوع واحد فقط  وهو بطريق غالاباغوس الموجود شمال خط الاستواء وتتكيف طيور البطريق بشكل كبير مع الحياة في الماء.

وقد واجهت الريش والزعانف الداكنة والأبيض للسباحة وتتغذى معظم طيور البطريق على الكريل والأسماك والحبار وأشكال الحياة البحرية الأخرى التي يصطادونها أثناء السباحة تحت الماء، يقضون ما يقرب من نصف حياتهم على الأرض والنصف الآخر في البحر.

على الرغم من أن جميع أنواع البطريق تقريبًا موطنها نصف الكرة الجنوبي إلا أنها لا توجد فقط في المناخات الباردة مثل القارة القطبية الجنوبية، في الواقع تعيش أنواع قليلة فقط من البطريق بعيدًا جنوبًا وتم العثور على العديد من الأنواع في المنطقة المعتدلة ولكن هناك نوع واحد  وهو بطريق غالاباغوس يعيش بالقرب من خط الاستواء.

كائنات حية

أكبر الأنواع الحية هي البطريق الإمبراطور في المتوسط ​​، يبلغ طول البالغين حوالي 1.1 متر أي 3 قدم 7 بوصات ويزن 35 كجم أي 77 رطلاً، أصغر أنواع البطريق هو البطريق الأزرق الصغير والمعروف أيضًا باسم البطريق الخيالي والذي يبلغ ارتفاعه حوالي 33 سم أي 13 بوصة ويزن 1 كجم أي 2.2 رطل.

من بين طيور البطريق الموجودة تعيش طيور البطريق الأكبر في المناطق الأكثر برودة بينما توجد طيور البطريق الأصغر عمومًا في المناخات المعتدلة أو حتى الاستوائية. اكتسبت بعض أنواع ما قبل التاريخ أحجامًا هائلة وأصبحت طويلة أو ثقيلة مثل الإنسان البالغ ولم تقتصر هذه على مناطق القطب الجنوبي على العكس من ذلك كانت المناطق شبه القطبية تأوي تنوعًا كبيرًا وحدث بطريق عملاق واحد على الأقل في منطقة تقع على بعد حوالي 2000 كم جنوب خط الاستواء 35 مليونًا في مناخ أكثر دفئًا مما هو عليه اليوم.