;

مباريات كرة القدم ونجومها الأكثر بحثا بـ"غوغل" في السعودية خلال 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2023
مباريات كرة القدم ونجومها الأكثر بحثا بـ"غوغل" في السعودية خلال 2023

أصدر محرك البحث العالمي "غوغل"، اليوم الاثنين، مؤشر بأكثر الموضوعات بحثاً على شبكة الإنترنت خلال عام 2023، تضمنت تفاصيله الأخبار والمنصات والفعاليات والأفلام والمسلسلات والمباريات الرياضية والشخصيات الأكثر رواجاً في مختلف الدول.

واحتلت أخبار حرب فلسطين وإسرائيل، وزلازل المغرب وسوريا وتركيا، وانخفاض قيمة الجنيه المصري، ومباراة الهلال وريال مدريد، ومنصة أبشر، مراكز الصدارة في قوائم المواضيع الأكثر بحثًا على موقع "غوغل" في المملكة العربية السعودية خلال عام 2023.

وأظهر المؤشر السنوي لـ"غوغل"، اهتمام السعوديين بفعاليات ومباريات كرة القدم ونجوم دوري روشن السعودي، حيث جاء وسم "الدوري السعودي للمحترفين" و"كأس العالم للأندية" على رأس قائمة أكثر المناسبات والفعاليات بحثاً في السعودية خلال 2023، فيما جاء نجما الهلال والاتحاد ألكساندر ميتروفيتش وكريمة بنزيمة على رأس قائمة الأشخاص الأكثر بحثاً على جوجل بالمملكة خلال 2023.

وذكر اسم نادي الهلال في 8 مرات بالمراكز الـ10 الأولى بقائمة أكثر المبارايات رواجاً في السعودية خلال 2023. 

ولم تخل مراكز الصدارة في أهم قوائم البحث بالسعودية من بعض الفعاليات المحلية، حيث بحث السعوديون بكثرة في 2023 على موضوعات مثل تعليق الدراسة في الرياض بسبب الطقس، ومنصة أبشر، واختبار الاكتتاب، ويوم العلم السعودي، وفعاليات موسم الرياض.

 كما استخدم الأفراد بالمملكة العربية السعودية بحث "Google" لمتابعة أخبار الحرب في فلسطين، والكوارث الطبيعية التي حدثت في المنطقة من ضمنها الزلازل التي تأثر بها كل من المغرب، وسوريا، وتركيا، انخفاض قيمة الروبية الباكستانية، ومرض بورغر.

وشملت أهم قوائم البحث في السعودية، موعد يوم عرفة، وموعد عيد الأضحى، وأزمة مجموعة "غوتام أداني".

وجاءت أفلام "Oppenheimer" و"Jawan" و"Barbie" على رأس قائمة أكثر الأفلام بحثاً في السعودية خلال عام 2023، فيما لم تخل قائمة أكثر المسلسلات بحثاً خلال 2023 من "شباب البومب 11"، و"The Last Of Us"، و"جعفر العمدة" و"سفاح الجيزة".

مباريات كرة القدم ونجومها الأكثر بحثا بـ"غوغل" في السعودية خلال 2023

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه