;

وفاة روزالين كارتر.. 6 معلومات عن سيدة أمريكا الأولى السابقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 نوفمبر 2023
وفاة روزالين كارتر.. 6 معلومات عن سيدة أمريكا الأولى السابقة

توفيت روزالين كارتر، السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة، يوم الأحد بعد إصابتها بالخرف وتدهور صحتها، عن عمر يناهز 96 عامًا. وذلك حسبما ذكر مركز كارتر.

وفاة روزالين كارتر.. 6 معلومات عن سيدة أمريكا الأولى السابقة

أهم المعلومات عن روزالين كارتر

  1. ولدت إليانور روزالين سميث في جورجيا بالولايات المتحدة في 18 أغسطس 1927. والتحقت بكلية جورجيا الجنوبية الغربية بعد إكمال تعليمها الثانوي.
  2. في عام 1945، تعرفت جيمي كارتر وتزوجا في 7 يوليو 1946 وانتقلا إلى فيرجينيا. أنعم الزوجان بأربعة أطفال: جون ويليام، وجيمس إيرل الثالث، ودونيل جيفري وآيمي لين.
  3. خلال فترة رئاسة جيمي كارتر للولايات المتحدة، صنعت روزالين كارتر اسمًا لنفسها من خلال المشاركة النشطة في إدارة البلاد. حيث شاركت في اجتماعات مجلس الوزراء، وذهبت إلى جلسات إحاطة مهمة، وتحدثت في المناسبات الرسمية نيابة عن البيت الأبيض، وكانت عضوًا فخريًا في لجنة الصحة العقلية، ورافقت الرئيس في رحلات المبعوث الشخصي إلى دول في أمريكا اللاتينية.
  4. كما ألفت روزالين كارتر، العديد من الكتب، بما في ذلك مذكرات "السيدة الأولى من السهول" عام 1984 وثلاثة كتب عن الصحة العقلية.
  5. أسست مع زوجها، مركز كارتر في عام 1982 كمنظمة غير ربحية مكرسة لحقوق الإنسان، وتعمل بالتعاون مع جامعة إيموري في أتلانتا.
  6. قال عنها الرئيس السابق جيمي كارتر، إنها "كانت شريكتي المتساوية في كل ما أنجزته على الإطلاق" وأضاف: "لقد أعطتني التوجيه الحكيم والتشجيع عندما كنت في حاجة إليه. وطالما كانت روزالين في العالم، كنت أعرف دائمًا أن هناك شخصًا ما يحبني ويدعمني".
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه