;

الذكاء الاصطناعي يمكنه سرقة كلمات المرور الخاصة بك بطريقة لا تصدق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 أغسطس 2023
الذكاء الاصطناعي يمكنه سرقة كلمات المرور الخاصة بك بطريقة لا تصدق

كشفت دراسة حديثة أن إدخال كلمة المرور قد يعرضك لخطر هجوم إلكتروني لأن المتسللين يمكنهم الآن الاستماع إلى صوت ضغطات المفاتيح ومعرفة كلمة السر باستخدام الذكاء الاصطناعي.

قالت الدراسة إن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تحديد المفاتيح المحددة التي يتم الضغط عليها من خلال الاستماع إلى أصوات الكتابة.

أكد الباحثون أنه مع تزايد استخدام منصات مكالمات الفيديو مثل زووم والتوافر الواسع للأجهزة المجهزة بميكروفونات، زاد خطر الهجمات الإلكترونية القائمة على الصوت. أظهرت أداة الذكاء الاصطناعي التي درسها الباحثون القدرة على فك شفرة النص بدقة، بما في ذلك كلمات المرور، من أصوات ضغطات المفاتيح وتحقيق مستوى دقة يتجاوز نسبة 90٪.

وأوضح الباحثون، أن الميكروفونات يمكنها تحديد أنماط الكتابة المميزة. يشير هذا الكشف إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر المحمولة في الأماكن العامة قد يتعرضون لخطر التقاط كلمات السر الخاصة بهم وفك شفرتها لاحقًا. وتوصل فريق الباحثين إلى هذا الاستنتاج بعد الاضطلاع بمهمة تدريب نموذج الذكاء الاصطناعي.

لقد حققوا ذلك بالضغط على كل مفتاح من 36 مفتاحًا على جهاز ماك بوك برو 25 مرة أثناء تسجيل الأصوات المصاحبة. بعد ذلك، قاموا بإدخال هذه البيانات الصوتية في نموذج الذكاء الاصطناعي، مما مكنه من التعرف بدقة على النمط الفريد المرتبط بكل مفتاح.

أظهر نموذج الذكاء الاصطناعي للباحثين معدل دقة ملحوظًا بنسبة 93٪ في تفسير ضغطات المفاتيح من أصوات كتابة ماك بوك، المسجلة التي تم إجراؤها عبر برنامج مؤتمرات الفيديو زووم. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع معدل الدقة إلى 95٪ عندما تم التقاط ضغطات المفاتيح باستخدام أيفون ميني 13.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه