;

قرار صادم للإماراتيين.. نتفلكس توقف مشاركة كلمات المرور خارج المنزل

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يوليو 2023
قرار صادم للإماراتيين.. نتفلكس توقف مشاركة كلمات المرور خارج المنزل

قالت شبكة "نتفلكس Netflix " إنه اعتبارا من اليوم الخميس لن يكون بمقدور سكان دولة الإمارات العربية المتحدة مشاركة كلمات مرور حسابات "نتفلكس" الخاصة بهم مع أشخاص خارج منازلهم.

ووصل هذا النظام إلى الإمارات، رسميا، بعد بدء تطبيقه في دول أخرى، مثل الهند والولايات المتحدة وسنغافورة والبرازيل.

وقال ممثل للشركة: "الآن، يمكن فقط للأعضاء الذين يعيشون في نفس المنزل مشاركة كلمات المرور واستخدام نفس الحساب"، وفقا  لما نقلع موقع "خليج تايمز".

وأضاف: "لا يمكن استخدامه في منزل على الجانب الآخر من الشارع ، على سبيل المثال".

وردا على سؤال حول كيفية قدرة "نتفلكس" على اكتشاف مشاركة كلمة المرور وتقييدها، قال الممثل إن شبكة WiFi وعنوان IP للأجهزة يتم تدوينهما في النظام الأساسي.

وفي الهند على سبيل المثال، ولضمان الامتثال لهذه السياسة ، ترسل "نتفلكس" رسائل بريد إلكتروني إلى العملاء الذين يتبين أنهم يشاركون حساباتهم مع أشخاص خارج أسرهم.

وتم تطبيق القيود على مشاركة كلمات المرور سابقًا في أكثر من 100 دولة ، بما في ذلك أسواق مهمة مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وأستراليا وسنغافورة والمكسيك والبرازيل ، وفقًا لموقع Mashable.

وتتيح "نتفلكس" الآن للعملاء الذين يدفعون رسومًا إضافة عضو إضافي من خارج أسرتهم، وإن كان ذلك بنفقات شهرية إضافية.

ولتسهيل العملية، يمكن للأعضاء نقل ملف تعريف الشخص مع الاحتفاظ بمحفوظات العرض والتوصيات الشخصية.

 في وقت سابق من شهر مايو ، قالت "نتفلكس" إنها تشن حملتها على مشاركة كلمات المرور غير المشروعة في أكبر أسواقها، الولايات المتحدة، بهدف الضغط على جزء أكبر من التغيير من العملاء الذين يشاركون تسجيلات الدخول الخاصة بهم مع الأصدقاء والعائلة خارج أسرهم ، حسبما ذكرت Variety.

ارتفاع الاشتراكات

وتسببت سياسة "نتفلكس" الجديدة التشددية حول مشاركة كلمات المرور في ارتفاع نسبة الاشتراكات الجديدة، حسبما كشفت أرقام الربيع المنصرم، حيث أنهت الشركة شهر يونيو بأكثر من 238 مليون مشترك، بزيادة 5.9 مليون عضو منذ مارس.

ويأتي هذا النجاح بعد جهود الشركة لإعادة إشعال النمو بعد خسائر المشتركين غير العادية في الربيع الماضي، والذي أرجع متخصصون أحد أبرز أسبابه إلى انتشار ظاهرة مشاركة كلمات المرور.

ويقدر عدد الأسر التي تشارك كلمات المرور في انتهاك لقواعد الشركة بأكثر من 100 مليون أسرة، حسب إفادة سابقة لـ"نتفلكس".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه