;

تويتر يفرض رسوما مقابل خدمة أمنية مهمة.. وهذا هو البديل المجاني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مارس 2023
تويتر يفرض رسوما مقابل خدمة أمنية مهمة.. وهذا هو البديل المجاني

كشفت تقارير تقنية أن شركة "تويتر"، تنوي فرض رسوم على مستخدميها مقابل الانتفاع بخدمة "المصادقة الثنائية" على تسجيل الدخول للحساب القائمة على الرسائل النصية القصيرة، التي تُستخدم لإضافة المزيد من الأمان للحسابات.

وبحسب تقرير لشبكة cnbc الأمريكية، فإن المستخدمين الذين يستخدمون خاصة المصادقة الثنائية ( SMS 2FA) أمامهم حتى يوم الاثنين، 20 مارس الجاري للتسجيل إما في خاصية "تويتر بلو" من أجل الاحتفاظ بهذه الخاصية أو تعطيلها وإعداد خاصية المصادقة الثنائية باستخدام تطبيق مصادقة تابع لتطبيقات خارجية.

وأرجعت "تويتر" قرارها إلى أن إدارة الشركة تخشى إساءة استخدام التقنية من قبل عدد من المستخدمين.

ويخشى عدد من المستخدمين أن إزالة "المصادقة الثنائية" قد يجعل حسابات "تويتر" معرضة لخطر الاختراق أو كشف بياناتها من قبل المتسللين.

وكانت المنصة قد أعلنت، في وقت سابق، تفاصيل خدمة "تويتر بلو" مدفوعة الأجر، حيث يصل رسم الاشتراك إلى 8 دولارات شهريًّا، وسيتاح في هذه الخدمة نشر تغريدات، تصل إلى أربعة آلاف حرف، بينما يبقى الحد الأقصى للآخرين 280 حرفًا.

ولتغيير وسيلة المصادقة الثنائية على تويتر، هناك خطوات عدة يجب اتباعها.

أولا، الضغط على أيقونة الإعدادات Settings، واختيار Settings & Privacy، ثم اختر "الأمان والوصول إلى الحساب Security and account Access"، بعد ذلك اختر "الأمان Securtiy"، ثم اضغط على "المصادقة بعاملين Two Factor Authentication، أغلق المفتاح المجاور لاختيار "رسالة نصية SMS"، ثم فتح المفتاح المجاور لتطبيق التوثيق Authntication app، ثم إدخال كلمة المرور والضغط على بدء التفعيل Get Started.

ويجب فتح تطبيق التوثيق الذي حملته مسبقاً لتضيف حساب "تويتر" على متنه، وذلك يكون من خلال قيامك بالضغط على خيار Link App من داخل تويتر، وبعدها يكون أمامك خيار من اثنين، إما أن تقوم بعمل مسح لكود الاستجابة السريعة QR Code، وذلك في حال كنت تفتح تويتر عبر حاسوبك، أو أن تقوم بإدخال الكود التأكيدي الطويل، وبذلك تتم عملية تأمين حسابك على تويتر بتطبيق المصادقة الثنائية بدلا من الرسائل النصية.

طريقة بديلة لغير الراغبين

ولغير الراغبين في دفع رسوم وقلقون على تأمين حسابهم، سيكون الخيار الأسهل هو إعداد المصادقة الثنائية باستخدام تطبيق المصادقة وتشمل التطبيقات الشائعة والموثوقة مثل Google Authenticator و Duo Mobile و Twilio’s Authy.

وبمجرد تنزيل التطبيق الذي تختاره من التطبيقات السابقة، اتبع تعليمات تويتر لربطه بحسابك وبمجرد أن يتم ذلك سيتم تأمين حسابك بشكل تام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه