;

متجر إسباني يفرض رسوماً على الزبائن في حالة عدم الشراء لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يوليو 2023 آخر تحديث: الأحد، 16 يوليو 2023
متجر إسباني يفرض رسوماً على الزبائن في حالة عدم الشراء لهذا السبب!

بعد أن ضاق أصحاب متجر إسباني ذرعاً بالسياح الذين يأتون فقط لمشاهدة المكان دون الشراء، وضع مالكو Queviures Múrria وهو متجر بقالة في برشلونة، لافتة تعلن عن رسوم 5 يورو (5.6 دولار) مقابل الحضور فقط للنظر.

يعمل Queviures Múrria منذ عام 1898 وهو واحد من أكثر المواقع الجذابة في برشلونة. يجذب المظهر العتيق للمتجر والتصميم التقليدي، مئات السياح كل يوم ولكن المشكلة تكمن في أن العديد منهم لا يهتمون فعلياً بالمنتجات المباعة  والتي تشمل (جميع أنواع النقانق الإسبانية التقليدية واللحوم الباردة والجبن المقدد والزيوت وأشياء أخرى).

وفقًا لأحد المديرين، يدخل العديد من السائحين المتجر دون أن يتمتموا بكلمة "مرحبًا" حتى ويتجولون في الأرجاء ويلتقطون الصور، ثم يغادرون دون شراء أي شيء. لذلك قرروا فرض رسوم لدفعهم على احترام المكان.

قال توني ميرينو، أحد المديرين في المتجر، إن فكرة فرض رسوم على السائحين لمجرد دخولهم إلى متجر البقالة والنظر حولهم دون شراء أي شيء، بدأ على أنه مزحة ولكن نظرًا لأن الموظفين والمشترين أصبح يزعجهم بشكل متزايد، دخول سياح عشوائيين ينظرون حولهم ويلتقطون الصور دون أي اهتمام على الإطلاق بالمنتجات المعروضة، لذا قرروا تنفيذ الفكرة.

أوضح ميرينو أنه لا مصلحة له هو وشركاؤه في فرض الرسوم فعليًا، لكن من خلال نشر تحذير بشأن رسوم 5 يورو في نافذة المتجر، تمكنوا من تثبيط معظم الزوار غير المرغوب فيهم. الآن، ينتهي الأمر بمعظم الأشخاص الذين يأتون إلى الداخل بشراء شيء ما.

بعد ظهور صور إعلان رسوم 5 يورو في نافذة Queviures Múrria على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق من هذا الشهر، واجه المتجر بعض ردود الفعل الناقدة واضطرت الإدارة إلى شرح أسباب تنفيذها لهذا القرار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه