;

لقطات مذهلة للأرض التقطها أرتيمس 1 بعد إطلاقه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
لقطات مذهلة للأرض التقطها أرتيمس 1 بعد إطلاقه

بعد شهور من تأخير الإطلاق، أطلقت مهمة أرتيمس 1 التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا بنجاح من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا اليوم الأربعاء.

قامت وكالة ناسا ببث الحدث مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ونشرت مقاطع قصيرة على تويتر. يُظهر أحد مقاطع الفيديو هذه الصورة المذهلة للأرض التي التقطتها سفينة الفضاء أوريون المثبتة على قمة الصاروخ أثناء رحلتها إلى مدار حول القمر.

انطلق نظام إطلاق الفضاء (SLS) المكون من 32 طابقًا في الساعة 01:47 صباحًا (بالتوقيت المحلي)، مما أدى إلى إنتاج 8.8 مليون رطل من الدفع. وشاركت ناسا لقطات للأرض التقطتها المركبة الفضائية على تويتر الخاص بمهمة أرتيمس. وقالت في تغريدة نصها "بينما تبدأ NASA_Orion مهمة أرتيمس 1 إلى القمر، التقطت المركبة الفضائية هذه المناظر المذهلة لكوكبنا".

يُظهر المقطع الذي تبلغ مدته 24 ثانية انحسار الأرض خلف الصاروخ وهو يتحرك بسرعة تزيد عن 22600 ميل في الساعة (36370 كم في الساعة) لدفع مركبة أوريون الفضائية على الطريق إلى القمر.

قال بيل نيلسون، مدير ناسا في مؤتمر صحفي بعد الإطلاق "نحن الآن سنعود إلى القمر، ليس فقط من أجل الذهاب إلى القمر ولكن لتعلم كيفية العيش على القمر من أجل الاستعداد لإرسال البشر على طول الطريق إلى المريخ". وأضاف نيلسون "هذه هي البداية الجديدة، هذا هو جيل أرتميس".

ستدور مركبة أوريون حول أقرب جار للأرض، في اختبار تشغيل لرحلات لاحقة من المفترض أن ترى أول امرأة وأول شخص ملون يلامسان تربة القمر.

كانت آخر مرة أرسلت فيها أمريكا رواد فضاء إلى القمر خلال حقبة أبولو في الفترة من 1969 إلى 1972. وتأمل هذه المرة في بناء حضور مستدام - بما في ذلك محطة فضائية على سطح القمر - للمساعدة في الاستعداد لمهمة نهائية إلى المريخ في ثلاثينيات القرن الحالي. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه