;

الشيخ محمد بن زايد يوجه بعلاج 1000 طفل فلسطيني بمستشفيات الإمارات

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2023
الشيخ محمد بن زايد يوجه بعلاج 1000 طفل فلسطيني بمستشفيات الإمارات

وجه الرئيس الإماراتي، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان باستضافة ألف طفل فلسطيني من المصابين خلال الحرب الحالية في قطاع غزة مع ذويهم للعلاج بمستشفيات الإمارات، مع تحمل الدولة كافة نفقات تلك الاستضافة حتى تماثلهم للشفاء.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن "مبادرة استضافة الأطفال من قطاع غزة جاءت خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أمس الأربعاء، مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش".

وعبر متابعون عن فخرهم وفرحتهم بهذا القرار، الذي يعبر عن إنسانية الإمارات وحكمتها.

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وميريانا سبولياريتش خلال الاتصال "أهمية إيصال المساعدات الإغاثية والطبية إلى المدنيين في قطاع غزة بشكل مكثف ومتواصل وآمن إلى جانب ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المتضررين من الأزمة الراهنة"،  بحسب "وام".

وفي وقت سابق من الأربعاء، قال مسؤولون ووسائل إعلام مصرية إن مصابين فلسطينيين وحاملي الجوازات الأجنبية بدأوا الخروج من قطاع غزة إلى مصر، وذلك للمرة الأولى منذ بدء أحدث حلقات الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي.

قرار أردني

وفي سياق متصل، كانت الحكومة الأردنية أعلنت سعيها لإجراء ترتيبات قريبة لنقل عدد من مرضى السرطان من الأطفال في قطاع غزة للعلاج في مركز الحسين للسرطان في عمّان مؤخرا.

وأكدت مصادر في المركز جاهزيته لذلك، مع التنويه بأن عملية النقل مرهونة "بالسماح للمرضى" بالخروج من قطاع غزة وتأمين وصولهم للمملكة.

وكان رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، أعلن في جلسة لمجلس الوزراء في 29 أكتوبر الماضي، بأن الحكومة تجري ترتيبات مع منظمة الصحة العالمية وبمبادرة من مركز "الحسين" للسرطان، لاستقبال مجموعة من الأطفال الذين يعانون من مرض السرطان في غزة لعلاجهم حالما تتوفر الظروف لنقلهم.

ونقلا عن مصدر مسؤول في الحكومة الأردنية، فقد أفاد بأن الترتيب من المتوقع أن يشمل نقل 40 طفلا للعلاج في الأردن.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه