;

الإمارات تفتتح مستشفى الشيخ محمد بن زايد في تركيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023
الإمارات تفتتح مستشفى الشيخ محمد بن زايد في تركيا

 بدأ مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في منطقة الريحانية بمدينة هاتاي التركية وضمن عملية "الفارس الشهم  2"  في استقبال المصابين والمتضررين من الزلزال الذي ضرب البلاد مؤخرا.

وفي وقت سابق، قالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن المستشفى استقبل منذ اللحظة الأولى بعد اكتمال تجهيزاته ووصول الفرق الطبية والفنيين والإداريين، العديد من المصابين والمتضررين من الزلزال، وقدم الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية الضرورية والعاجلة لهم وخدمات الدعم النفسي والاجتماعي.

تبلغ سعة المستشفى  200 سرير بالإضافة إلى 20 سرير عناية فائقة وغرفتي عمليات بكامل المعدات الطبية، وغرفتين للعناية المركزة ومختبر وصيدلية.

وأكد سفير الإمارات لدى تركيا سعيد ثاني الظاهري في تصريحاته الرسمية أن افتتاح مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في مدينة هاتاي التركية يأتي ضمن عملية الفارس الشهم / 2 "، وفي إطار الحرص على تخفيف المعاناة عن المتضررين من الزلزال الذي ضرب البلاد مؤخرا.
وأكمل تصريحاته أن المستشفى الذي تم بناؤه في وقت قياسي خلال أيام قليلة يجسد نهج دولة الإمارات الإنساني وحرصها على المساهمة في تأمين الرعاية الطبية للمتضررين من الزلزال، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق مع الجهات المعنية في الجمهورية التركية بشكل مستمر لتحديد الاحتياجات الضرورية التي يحتاجها المتضررون من الزلزال.

ويضم المستشفى الميداني نخبة من الكوادر الطبية الإماراتية المتخصصة التي تقدم كافة أشكال الدعم والرعاية الطبية تجسيدا لأهداف “الفارس الشهم / 2 ” التي أطلقتها دولة الإمارات استجابة إنسانية عاجلة للمتأثرين من الزلزال في تركيا وسوريا.

يذكر أن زلزالاً، بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، قد ضرب مناطق عدة في تركيا وسوريا، صباح ما أدى إلى مقتل الآلاف، وأسفر عن عشرات الآلاف من المفقودين والمصابين، وتدمير مئات المنازل والمرافق والبنى التحتية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه