;

ملياردير هندي ينافس صندوق دبي على شراء ليفربول

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2022
ملياردير هندي ينافس صندوق دبي على شراء ليفربول

كشفت وسائل إعلام بريطانية،الأحد، عن رغبة الملياردير الهندى موكيش أمباني في شراء نادي ليفربول في الفترة المقبلة، بعد عرضه للبيع مؤخرا، لينضم إلى مجموعة مشترين محتملين للعملاق الإنجليزي، بما فيهم صندوق دبي السيادي "دبي للاستثمار".

وكانت مجموعة "فينواي" الأمريكية المالكة لليفربول، قد أعنت سابقا في بيان رسمي عرضها النادي للبيع بعد مرور أكثر من 12 عاما، على استحواذها عليه.

ووفقا صحيفة "ذي ميرور"، فإن أمباني الذي يعد ثامن أغنى شخص في العالم وفقا لمجلة فوربس، قد استفسر بالفعل عن إمكانية شراء النادي.

وبحسب تقارير صحفية بريطانية، فإن إدارة ليفربول الحالية، ترغب في الحصول على مبلغ ضحم مقدر بنحو 5 مليارات يورو نظير بيع النادي.

وانضم الهندي موكيش أمبانى، إلى نادى الثروة الفائقة، والتى تتجاوز 100 مليار دولار، لينضم إلى جانب أثرياء الولايات المتحدة الذين يملكون ثروات ضخمة مثل جيف بيزوس وإيلون ماسك.

وبحسب مجلة "فوربس" الأمريكية، فإن موكيش أمباني تقدر ثروته بنحو 90 مليار جنيه إسترليني، ويمتلك أمباني فريق مومباي إنديانز في دوري الكريكيت للمحترفين الهندي، وساعد في إنشاء الدوري المحلي الممتاز موسم 2006-2007.

صندوق دبي

وكانت تقارير كشفت أن صندوق دبي السيادي للثروة "دبي للاستثمار" دخل فعليا على خط الجهات الراغبة في شراء نادي ليفربول الإنجليزي، بعد إعلان المجموعة المالكة استعدادها لبيع النادي.

وقال ملاك النادي "مجموعة فينواي الرياضية القابضة"، إنها تلقت رغبات من عدة جهات لشراء النادي، منها صندوق سيادي بالشرق الأوسط، مؤكدة أنها  ستنظر في هذه المسألة لترى "إن كان ذلك في مصلحة النادي"، بحسب موقع "ذا أثليتك".

ولا تملك دبي ناديا في أوروبا حتى الآن على غرار السعودية وقطر أو حتى جارتها أبوظبي، حيث تمتلك الأولى عبر صندوقها السيادي نادي نيوكاسل الإنجليزي، الذي استحوذت عليه مؤخرا، إضافة إلى شراء المستشار بالديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الترفيه بالمملكة تركي آل الشيخ نادي ألميريا الإسباني.

فيما تمتلك قطر، عبر رجل الأعمال ناصر الخليفي نادي باريس سان جيرمان، وتمتلك أبوظبي مجموعة "سيتي فوتبول جروب" التي تضم عدة أندية أبرزها مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه