;

مقطورة أهداف.. هالاند يسجل الهاتريك السادس مع مانشستر سيتي

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مارس 2023
مقطورة أهداف.. هالاند يسجل الهاتريك السادس مع مانشستر سيتي

لا يزال النرويجي إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي يتوهج ويسجل مزيدا من الأرقام القياسية، مهددا المصري محمد صلاح، نجم ليفربول.

وسجل هالاند، اليوم السبت، هاتريك لفريقه مانشستر سيتي في المباراة التي جمعته مع بيرنلي، في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، هو الهاتريك السادس له مع الفريق الإنجليزي.

وخلال 3 دقائق، سجل هالاند هدفين في الدقيقتين 32 و35 من عمر المباراة.

وبعد ربع ساعة من انطلاقة الشوط الثاني، أضاف إيرلينج الهدف الثالث له ولفريقه، ليسجل الهاتريك السادس بقميص السيتي هذا الموسم.

وسبق أن سجل النجم النرويجي 5 ثلاثيات (هاتريك) أمام كريستال بالاس، ونوتنجهام فورست، ومانشستر يونايتد، وولفرهامبتون ببطولة الدوري، ولايبزيج الألماني بدوري أبطال أوروبا.

ورفع المهاجم النرويجي، البالغ من العمر 21 عاما، رصيده إلى 42 هدفا بقميص مانشستر سيتي في كل المسابقات منذ بداية الموسم الجاري.

بدورها، سلطت شبكة "سكواكا" المتخصصة في الإحصائيات الضوء على هاتريك نجم السيتي، حيث أشارت إلى أن النجم النرويجي بات سادس لاعب لأحد فرق الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 40 هدفا على الأقل في جميع المسابقات خلال موسم واحد (سجل 42 هدفا).

وتجاوز نجم السيتي بمعدله الثنائي هاري كين نجم توتنهام الذي حقق هذا المعدل قبل 5 مواسم، وأندي كول مهاجم مانشستر يونايتد في موسم 1994/1993، اللذين سجلا 41 هدفا.

كما تساوى هالاند مع النجم البرتغالي رونالدو الذي سجل 42 هدفا في موسم 2008/2007 بقميص مانشستر يونايتد.

وبهذا يهدد هالاند إنجاز النجم المصري محمد صلاح، الذي سجل 44 هدفا في موسم 2018/2017 مع ليفربول، متساويا مع رود فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد في 2003/2002.

جوارديولا سعيد.. ويسخر

بدوره، أبدى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي سعادته باستمرار ثورة تسجيل مهاجمه إيرلينج هالاند للهاتريك أمام بيرنلي.

وقال جوارديولا في تصريحاته بعد المباراة: "لا أعرف الرقم، ولكن هذا الرجل (هالاند) سيواجه مشكلة في المستقبل".

وأضاف "الناس سيتوقعون منه أن يسجل 3 أو 4 مباريات في كل أهداف، وهذا لن يحدث".

وأوضح بيب: "أعرف أنه لا يهتم بذلك لأنه إيجابي ومتفائل للغاية ولا يشتكي إطلاقا. إنه خطر داهم، واستمتاعه بالحياة يساعده كثيرا".

وعن سبب استبدال هالاند خلال المباراة رد جوارديولا مازحا: "لقد سحبته حتى لا يكسر رقم ميسي في كأس الاتحاد الإنجليزي".

وكان جوارديولا يقصد ما حدث في مباراة لايبزج الألماني بدوري أبطال أوروبا، حيث سجل هالاند 5 أهداف قبل خروجه، وكان على بعد هدف وحيد من تحطيم رقم ليونيل ميسي أسطورة برشلونة ولاعب باريس سان جيرمان الحالي.

وسجل ميسي 5 أهداف في شباك باير ليفركوزن في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا 2012.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه