;

هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي.. ماذا كتب في تويتر؟

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2023
هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي.. ماذا كتب في تويتر؟

في إنجاز جديد له ولفريقه، حصد النرويجي إيرلنج هالاند جائزة أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2022/2023، بعد تألقه اللافت مع فريقه مانشستر سيتي، بالإضافة إلى حصد لقب آخر وهو أفضل لاعب شاب أيضا.

ولعب هالاند دورا حاسما في مسيرة مانشستر سيتي بهذا الموسم، والتي انتهت بتتويج مستحق للفريق بلقب "البريميرليج"، وهو اللقب الخامس للسيتيزن بالدوري الإنجليزي في آخر 6 سنوات.

وسجل إيرلنج هالاند 36 هدفا خلال الموسم، محطما أرقام محمد صلاح وأندي كول وآلان شيرار.

وعبر حسابه في "تويتر"، كتب النجم النرويجي: "فخور بتواضع لأن أصبح أول لاعب كرة قدم على الإطلاق يفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وأفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي".

 وأضاف: "شكرًا لعائلتي والمشجعين وزملائي وجميع العاملين بالنادي".

ويعتبر لاعب مانشستر سيتي هو الأول في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يسجل هاتريك في 3 مباريات متتالية على أرضه، وكذلك أول هاتريك في تاريخ ديربي مانشستر منذ 1970.

وفاز اللاعب النرويجي بالجائزة المقدمة من EASports، أحد رعاة الدوري الإنجليزي، وأصبح ثالث لاعب في مانشستر سيتي على التوالي والرابع بشكل عام الذي يحصل على الجائزة، بعد دي بروين في 2020 وروبن دياز في 221، وقبل ذلك فنسنت كومباني كان الأول عام 2012.

وفاز اللاعب بالجائزة، بعد أن تم الجمع بين تصويت الجمهور، مع قادة الأندية الـ20 في الدوري الإنجليزي، ولجنة من خبراء كرة القدم.

وتفوق هالاند على 7 مرشحين آخرين، وهم كيفين دي بروين زميله في الفريق، ومواطنه مارتن أوديجارد وكذلك ساكا من آرسنال، وكيران تريبييه لاعب نيوكاسل، وماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، وأخيرًا هاري كين هداف توتنهام.

فوز هائل على ريال مدريد

وفي منتصف الشهر الجاري، حقق مانشستر سيتي فوزا عريضا على ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، برباعية، ليتأهل السيتي إلى نهائي البطولة الأبرز عالميا عن جدارة واستحقاق.

وسيلتقي مانشستر سيتي مع نظيره إنتر ميلان الإيطالي، في نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته يوم 10 يونيو المقبل على أرضية ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول التركية.

لقب البريميرليج

وبعدها بأيام، حقق مانشستر سيتي رسميا لقب الدوري الإنجليزي للمرة التاسعة في تاريخه والثالثة على التوالي.

وجاء تحقيق السيتيزن للقب الأبرز، بعد خسارة وتعثر منافسه على اللقب أرسنال، والذي خسر أمام مضيفه نوتنجهام فورست بهدف دون رد، في الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه