;

للمرة الثالثة في تاريخه.. ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يناير 2024
للمرة الثالثة في تاريخه.. ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي، بجائزة أفضل لاعب في العالم "The Best"، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لعام 2023، والذي أقيم في لندن مساء الاثنين.

وأصبح ميسي اللاعب الأكثر تتويجاً بجائزة أفضل لاعب في العالم "The Best"، برصيد ثلاث مرات، متفوقا علي كريستيانو رونالدو، وروبرت ليفاندوفسكي اللذان حققا الجائزة مرتين في تاريخ كل منهما.

وغاب قائد المنتخب الأرجنتيني عن حفل "The Best"، الذي شهد حضور أساطير ونجوم كرة القدم في العالم، وعلى رأسهم جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، لارتباطه مع فريق إنتر ميامي بمنافسات الدوري الأمريكي، والذي يدافع عن قميصه منذ رحيله عن باريس سان جيرمان في صيف 2023.

أبرز الفائزين بجوائز "The Best 2023"

وإلى جانب تتويج ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023، فازت الإسبانية، أيتانا بونماتي لاعبة برشلونة بجائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2023.

وتوج بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بجائزة أفضل مدرب رجال في عام 2023، بعد الموسم المميز الذي قدمه مع الفريق الإنجليزي، حيث تفوق المدرب الإسباني على نظيريه الايطاليين سيمون إنزاجي مدرب  ميلان، ولوتشيانو سباليتي مدرب نابولي السابق والمدير الفني الحالي لمنتخب إيطاليا.

وتوجت اللاعبة الإنجليزية ماري ايربس، حارسة مانشستر يونايتد، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2023.

وحصل البرازيلي جيليرمي مادروجا لاعب فريق بوتافوجو البرازيلي على جائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العالم  لعام 2023.

وتفوق النجم البرازيلي في فوزه بجائزة أفضل هدف في العالم 2023، على كل من: الباراجواياني خوليو إنسيسو لاعب برايتون ووالبرتغالي نونو سانتوس، لاعب سبورتنج لشبونة.

وحصل منتخب البرازيل على جائزة اللعب النظيف كأفضل منتخب في العالم "The Best" لعام 2023.

وكرم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ثلاث أساطير رحلوا هذا العام وهم زاجالو وبيكينباور وبوبي تشارلتون الذين حملوا كأس العالم 7 مرات مع منتخبات بلادهم البرازيل وألمانيا وإنجلترا علي الترتيب.

التشكيل الأفضل لعام 2023

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

الدفاع: ستونز -  والكر - روبن دياز .

الوسط: بيرناردو سيلفا - كيفين دي بروين - جود بيلينجهام.

الهجوم: ليونيل ميسي- ايرلينج هالاند- كيليان مبابي- فينيسيوس جونيور.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه