;

قوقل تحذف الحسابات غير النشطة.. إليك طرق الاحتفاظ بحسابك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2023
قوقل تحذف الحسابات غير النشطة.. إليك طرق الاحتفاظ بحسابك

تعمل قوقل جاهدةً يومياً من أجل حمايتك وحماية خصوصية وأمان معلوماتك الخاصة من خلال منع الوصول غير المصرَّح به إلى حسابك على قوقل باستخدام إجراءات الأمان المضمّنة.

والحفاظ على أمانك يعني تطبيق ممارسات خصوصية فعّالة على جميع منتجات قوقل لتقليل المدّة التي يتم خلالها تخزين ملفاتك الشخصية وأي بيانات مرتبطة بها. وذلك لحرص قوقل على حماية معلوماتك الخاصة ومنع أي دخول غير مصرَّح به إلى حسابك حتى في حال توقّفك عن استخدام خدمات قوقل.

لذلك، قوقل بصدد تعديل الفترة التي يُعتبر بعدها حساب قوقل غير نشط لتصبح عامين على جميع منتجاتها وخدماتها.

يبدأ طرح هذا التغيير اليوم، وسيسري على أي حساب غير نشط على قوقل، بمعنى أنّه لم يتم تسجيل الدخول إليه أو استخدامه خلال عامين. وسيكون الحساب غير النشط وأي محتوى فيه مؤهلاً للحذف اعتبارًا من ‎1 ديسمبر 2023.

معنى ذلك بالنسبة إليك

لن تؤثر هذه التغييرات في حسابك إلا إذا ظلّ حسابك على قوقل غير نشط لمدة عامين أو في حال عدم استخدام حسابك لأكثر من عامين لتسجيل الدخول إلى أي خدمة من خدمات قوقل.

على الرغم من أنّ هذه التغييرات ستدخل حيّز التنفيذ اليوم، فإنّ أقرب موعد سننفّذ فيه أي عملية حذف للحساب سيكون بحلول ديسمبر 2023.

إذا تم اعتبار حسابك غير نشط، ستُرسل قوقل عدة رسائل تذكير إلكترونية إلى هذا البريد الإلكتروني وإلى عناوين بريدك الإلكتروني المخصصة لاسترداد الحساب (في حال توفُّرها) قبل أن تتّخذ أي إجراء أو حذف أي محتوى للحساب. وسيتم إرسال رسائل التذكير الإلكترونية هذه قبل 8 أشهر على الأقل من اتخاذ أي إجراء بشأن حسابك.

بعد حذف حساب على قوقل، لا يمكن إعادة استخدام عنوان جيميل للحساب المحذوف عند إنشاء حساب قوقل جديد.

كيف يمكنك الاحتفاظ بحسابك نشطًا؟

أبسط طريقة

إنّ أبسط طريقة للحفاظ على حساب قوقل نشطًا هي تسجيل الدخول إلى الحساب مرة واحدة على الأقل كل عامين. وهذا يعني أنّه إذا سجّلت الدخول إلى حسابك على قوقل مؤخرًا على مدار العامين الماضيين، سيتم اعتبار حسابك نشطًا ولن يتم حذفه.

طرق أخرى

تشمل الطرُق الأخرى للاحتفاظ بحسابك نشطًا ما يلي:

  • قراءة رسالة إلكترونية أو إرسالها
  • استخدام Google Drive
  • مشاهدة فيديو على YouTube
  • مشاركة صورة
  • تنزيل تطبيق
  • استخدام محرّك بحث Google
  • استخدام ميزة "تسجيل الدخول باستخدام حساب Google" لتسجيل الدخول إلى تطبيق أو خدمة تابعَين لجهة خارجية.

ثمة بعض الاستثناءات لهذه السياسة، مثلاً: حساب قوقل يتضمّن قنوات أو فيديوهات أو تعليقات على يوتيوب، أو حساب يحتوي على بطاقة هدايا تتضمّن رصيدًا ماليًا، أو حساب يحتوي على تطبيق منشور، مثل حساب يستضيف تطبيقًا على "متجر Google Play". وتتوفّر استثناءات أخرى لهذه السياسة هنا.

تقدّم قوقل أيضًا أدوات للمساعدة في إدارة حسابك على قوقل وتوفير خيارات للاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك، بما في ذلك إمكانية تنزيل بياناتك باستخدام تطبيق Google Takeout‎ والسماح لك بتحديد ما يحدث لبياناتك إذا بقي حسابك غير نشط لفترة محددة، وذلك باستخدام ميزة مدير الحساب غير النشط.

تولي قوقل أهمية كبيرة لتسهيل عملية الاحتفاظ بحسابك نشطًا إن أردت ذلك، وستضمن أن يصلك إشعار بمدة كافية قبل تأثُّر الحساب بهذا التغيير.

لذلك، قبل حذف الحساب، ستُرسل قوقل إشعارات عبر البريد الإلكتروني إلى حساب قوقل وإلى البريد الإلكتروني المخصص لاسترداد الحساب (في حالة توفُّره). عليك التأكّد من أنّ بريدك الإلكتروني المخصّص لاسترداد الحساب محدّث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه