;

عمليات البحث الأكثر رواجاً في السعودية خلال 2020

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020
عمليات البحث الأكثر رواجاً في السعودية خلال 2020

أعلن مُحرك البحث غوغل عن أبرز الكلمات والمواضيع التي بحث عنها السعوديون هذا العام 2020، والتي كان لفيروس كورونا، كوفيد 19 نصيب الأسد منها.

بينما تصدّرت مِنصة مدرستي التعليمية الإلكترونية أكثر كلمات البحث في المملكة السعودية، والتي اُطلِقت في أغسطس الماضي لتسهيل التعليم عن بُعد في ظل جائحة كورونا.

وفي الفترة من 6 إلى 12 سبتمبر، زاد البحث على مِنصة التعليم عن بُعد في المملكة، وجاءت نسب البحث كالتالي جازان 100%، تليها منطقة الباحة، تليها منطقة نجران، تليهم عسير والجوف، تبوك وحائل.

فيما حلّ كوفيد-19 في المرتبة الثانية، وبلغت ذروة البحث عنه في المملكة من 5 إلى 11 أبريل أي بعد شهر من ظهور أول حالة بالمملكة..

أما تطبيق توكّلنا، الذي دشّنته السعودية في مايو بهدف الحد من عدوى كورونا، فجاء في المرتبة الثالثة، وراج بحث السعوديين عنه عبر محرك البحث العالمي في الفترة من 23 إلى 29 أبريل.

توكلنا هو تطبيق يمكن مستخدميه من معرفة الحالة الصحية للموجودين في الأماكن المزدحمة، لتنبيههم إلى ما إذا كان هناك شخص مصاب بكورونا أو مخالط قريب منه، مع ضمان الخصوصية للمُصاب والمخالط.

ومن 2 إلى 8 فبراير، زاد البحث عن الهند مقابل نيوزلندا بالإنجليزية India vs New Zealand، التي حلّت رابعًا على محرك البحث جوجل في المملكة.

وقبل يومين من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي انطلقت في 3 نوفمبر وفاز بها الديمقراطي المُنتخب جو بايدن، زاد بحث السعوديين عنها على جوجل عن الانتخابات والمشهد الأمريكي.

الدوري السعودي

فيما بلغت ذروة البحث عن ترتيب الدوري السعودي، الذي جاء سادسًا في قائمة الكلمات الأكثر بحثًا على غوغل بالمملكة، في الفترة من 9 إلى 15 أبريل ، أي قبل 6 أشهر على انطلاقه في أكتوبر الماضي.

سهم أرامكو، ومن 8 إلى 14 مارس، زاد بحث السعوديين عن سهم عملاق النفط السعودي أرامكو، وذلك بعد أن هبط إلى أدنى مستوياته وأصبح أقل من سعر طرحه، للمرة الأولى منذ بدء الاكتتاب العام في ديسمبر الماضي، إثر فشل دول أوبك وروسيا في التوصل إلى اتفاق لخفض إنتاج النفط، بسبب تأثير جائحة كورونا.

في المرتبة الثامنة، جاءت نصائح كورونا بالإنجليزية Coronavirus tips ضمن أكثر الكلمات بحثًا على غوغل لدى السعوديين، وتحديدًا في الفترة من 5 لـ 11 أبريل.

أما الرئيس الأمريكي المُنتهية ولايته دونالد ترامب فحلّ في المرتبة التاسعة؛ إذ زاد البحث عنه بالسعودية بالتزامن مع الانتخابات الأمريكية، وتحديدا من 1 إلى 7 نوفمبر.

وجاءت كلمة رياضة في ذيل القائمة، وبلغت ذروة بحث السعوديين عن هذه الكلمة في 2020، في الفترة من 9 إلى 15 فبراير، ومن 9 إلى 15 أغسطس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه