;

وسائل إعلام سورية: حلب تتعرض لهزتين ارتداديتين جديدتين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
وسائل إعلام سورية: حلب تتعرض لهزتين ارتداديتين جديدتين

أفادت وسائل إعلام سورية، في نبأ عاجل، قبل قليل، تعرض مدينة حلب لهزتين ارتداديتين جديدتين.

وضرب زلزال، بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، مناطق عدة في تركيا وسوريا، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1200 شخص، فيما بلغ عدد المصابين نحو 5383 على الأقل، وذلك بحسب التقديرات الأولية.

ولم يتضح حتى الآن آثار الهزتين اللذين تعرضت لهما حلب قبل قليل.

يشار إلى أن العدد الرسمي للقتلى، جراء الزلزال المميت الذي ضرب مناطق واسعة في تركيا وسوريا، قد ارتفع إلى أكثر من 1200 شخص، فيما أصيب  5383 آخرين.

بدوره، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الزلزال الذي تعرضت له بلاده صباح اليوم يعد أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ عام 1939.

وأضاف "أردوغان" أن أكثر من 45 دولة عرضت المساعدة على تركيا، مؤكدا وقوف كل دول العالم مع شعبه فيما وصفه بـ"الكارثة الكبرى".

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية، إن الزلزال أودى بحياة 320 شخصاً، وأكثر من 1000 جريح، كما أفادت خدمة الإنقاذ التابعة للخوذ البيضاء عن مقتل 147 شخصًا وإصابة أكثر من 340 في سوريا في المناطق التي تعمل فيها.

وفي سياق متصل، قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية، إنه تم تعبئة أكثر من 10 فرق بحث وإنقاذ من الاتحاد الأوروبي في أعقاب الزلزال الكبير الذي ضرب تركيا.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان، إنه "تم حشد فرق البحث والإنقاذ بسرعة من بلغاريا وكرواتيا وجمهورية التشيك وفرنسا واليونان والمجر ومالطا وهولندا وبولندا ورومانيا للدعم". 

يشار إلى أن العديد من رؤساء دول العالم، أعلنوا وقوف شعوبهم إلى جانب تركيا وسوريا، مؤكدين استعداد دولهم لتقديم أية مساعدات للشعبين التركي والسوري.