صور نادرة من حياة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أغسطس 2021
صور نادرة من حياة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
مقالات ذات صلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في صورة نادرة تتصدر السوشيال ميديا
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي يرزق بمولود جديد
لحظة إطلاق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مشروع ذا لاين

يحتفل الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، في 31 أغسطس من كل عام بعيد ميلاده، وشهد هذا العام احتفال محبيه عبر منصات السوشيال ميديا، بالعديد من الكلمات والرسائل الخاصة، ليس هذا فقط، بل أعاد الكثير من المستخدمين صور نادرة له، بصحبة والده الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين .

نبذة عن حياة محمد بن سلمان

 ولد محمد بن سلمان في 31 أغسطس 1985 عام في مدينة الرياض بالسعودية، تلقَّى تعليمه العام في الرياض، وكان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة في الثانوية العامة.

حاصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود وحاز على الترتيب الثاني على دفعته من كلية القانون والعلوم السياسية كما تلقى تعليمه العام في مدارس الرياض وكان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة في الثانوية العامة وخلال فترة تعليمه تلقى العديد من الدورات والبرامج.

حياة الأمير محمد بن سلمان

أسس محمد بن سلمان عددًا من الشركات التجارية، بعد تخرجه من الجامعة، وذلك قبل البدء في العمل الحكومي وقبل البدء في ممارسة مهامه في الخدمة العامة في المملكة العربية السعودية.

يحرص الأمير محمد بن سلمان على تقديم الدعم للشباب والمرأة، خاصة في الفترة الأخيرة، الذي قرر تغير بعض القوانين القديمة، التي لا تعطي الحرية للمرأة، بغرض تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة.

أشهر مقولات محمد بن سلمان

 لدينا عقليات سعودية مبهرة ورائعة جدًا، خاصة في جيل الشباب، طاقة قوية شجاعة، ثقافة عالية، احترافية جيدة وقوية جدًا، ويبقى فقط العمل. وطموحنا سوف يبتلع هذه المشاكل، سواء بطالة أو إسكانا أو غيرها من المشاكل .

بلادنا تمتلك قدرات استثمارية ضخمة، وسنسعى إلى أن تكون محركًا لاقتصادنا وموردًا إضافيًّا لبلادنا وهذا هو عامل نجاحنا الثاني.

 سيكون هدفنا أن يحصل كل طفل سعودي على فرص التعليم الجيد، وفق خيارات متنوعة.. وسيكون تركيزنا أكبر على مراحل التعليم المبكر .

طموحنا أن يكون اقتصادنا أكبر مما نحن فيه اليوم، كيف نخلق بيئة جذابة وجيدة ورائعة في وطننا، كيف نكون فخورين في وطننا، كيف يكون وطننا جزءًا مساهمًا في تنمية وحراك العالم سواء على المستوى الاقتصادي أو البيئي أو الحضاري أو الفكري.

لسنا قلقين على مستقبل المملكة، بل نتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقًا، قادرون على أن نصنعه بعون الله بثرواتها البشرية والطبيعية والمكتسبة التي أنعم الله بها عليها.

مناصب محمد بن سلمان

في 10 أبريل 2007 عُيِّن مستشارًا متفرغًا بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء السعودي.

في 16 ديسمبر 2009 عُيِّن مستشارًا خاصًا لوالده أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

استمر مستشارًا غير متفرغ في هيئة الخبراء حتى 3 مارس 2013، قبل أن ينتقل للعمل مستشارًا خاصًا ومشرفًا على المكتب والشؤون الخاصة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والده الأمير سلمان وذلك بعد توليه ولاية العهد.

في 3 مارس 2013، صدر أمر ملكي بتعيينه رئيسًا لديوان ولي العهد ومستشارًا خاصًا له.

في 13 يوليو 2013، عُيِّن مشرفًا عامًا على مكتب وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالإضافة إلى عمله.