;

الملك سلمان وولي عهده يوجهان بـ100 مليون دولار مساعدات للسودان..وتفاعل

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
الملك سلمان وولي عهده يوجهان بـ100 مليون دولار مساعدات للسودان..وتفاعل

"ما من عمل إنساني أو حتى موقف سياسي أو اقتصادي يصب في مصلحة الإنسانية إلا كان للسعودية فيه اليد العليا فيه بفضل الله".. بهذه السطور تفاعل أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، اليوم الأحد، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، وتنظيم حملة شعبية عبر منصة "ساهم" لتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حاليا.

وأكد المشرف العام على المركز، المستشار بالديوان الملكي الدكتور عبدالله الربيعة أن المساعدات المقدمة تأتي انطلاقًا من حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على الوقوف إلى جانب أبناء الشعب السوداني الشقيق والتخفيف من آثار الأزمة الصعبة التي تشهدها السودان.

وأوضح أنه سيجري بموجب التوجيه الكريم تقديم مساعدات إغاثية وإنسانية للنازحين في جمهورية السودان وتوفير مساعدات طبية.

ووجه الربيعة شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على مواقفهما النبيلة غير المستغربة التي تأتي امتدادًا للدور الإنساني للمملكة العربية السعودية بالوقوف مع المتضررين والمحتاجين في جميع أنحاء العالم بمختلف الأزمات والمحن، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وإنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين وولي عهده، تقرر أن يكون غدا الاثنين يوم انطلاق لحملة شعبية من أجل مساعدة الشعب السوداني عبر منصة "ساهم"، وتستمر لمدة شهر.

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع التوجيه الملكي، الذي يأتي امتدادا للدور الإنساني الذي تولته المملكة منذ تفجر الأوضاع في السودان، حيث ركزت على نقل النازحين الفارين من أهوال المعارك، من السودانيين وجنسيات أخرى، حيث تم نقلهم إلى جدة عبر البحرية السعودية، واستقبالهم بأحسن ما يكون، وسط لقطات إنسانية خلال هذا العمل، تركت أثرها في كل من شاهدها.

وكان من أبرز اللقطات التي تم تداولها، هي الصورة التي تم  التقاطها لجندية سعودية وهي تحمل طفلة جاءت مع أمها ضمن النازحين، بحنان بالغ، بعد أن شعرت والدتها بالإرهاق الشديد.

وفضل رجال أعمال سعوديون التفاعل مع المبادرة بشكل عملي، حيث أعلنوا التبرع بمبالغ مالية للسودان عن طريق منصة "ساهم"، كما فعل رجل الأعمال عبدالعزبز أحمد بغلف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه