;

الملك سلمان وولي عهده يوجهان بدعم ليبيا ومساعدتها.. وسعوديون يتفاعلون

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 سبتمبر 2023
الملك سلمان وولي عهده يوجهان بدعم ليبيا ومساعدتها.. وسعوديون يتفاعلون

تفاعل سعوديون وعرب مع التوجيه السامي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء، بتقديم مساعدات غذائية وإيوائية لإغاثة المتضررين من الفيضانات التي شهدتها دولة ليبيا، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وكان المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أكد أن هذا التوجيه الكريم يعد امتدادًا للدعم المتواصل الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين؛ للوقوف مع جميع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف والمحن التي تمر بها؛ مشيرًا إلى أن المساعدات سيقدّمها المركز للشعب الليبي الشقيق بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي، وعدد من المنظمات الإنسانية الدولية العاملة هناك لإتاحتها للمتضررين بأقرب وقت ممكن.

وسأل "الربيعة" المولى عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين خير الجزاء؛ لما يوليناه من حرص واهتمام للمحتاجين والمتضررين في جميع أنحاء العالم، وأن يجعل ذلك في ميزان حسناتهما.

تضامن سعودي

يذكر أن وزارة الخارجية السعودية أصدرت بيانا، عقب كارثة فيضانات ليبيا، أعربت خلاله عن تعازي وتضامن المملكة العربية السعودية مع ليبيا وشعبها الشقيق، في ضحايا الفيضانات التي وقعت في مدينة درنة الليبية، وفق ما نقلته "وكالة الأنباء السعودية".

‌وعبرت الوزارة عن تعازيها لأسر وأقارب المتوفين، وخالص تمنياتها بالنجاة للمفقودين، وبالشفاء العاجل للمصابين.

وعبر مواقع التواصل، تفاعل سعوديون مع مبادرة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، داعين الله أن يعز المملكة ويحفظ ولاة أمرها وأن يجعل ما قدموا سببا في حفظ البلاد والعباد من البلاء والمحن، معتبرين أن الأمر ليس بجديد على "مملكة الإنسانية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه