;

مشجع في سباقات فورمولا 1 يرحب بالأمير محمد بن سلمان بطريقته الخاصة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 ديسمبر 2021
مشجع في سباقات فورمولا 1 يرحب بالأمير محمد بن سلمان بطريقته الخاصة

 حضر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، سباقات فورمولا 1 المقامة حالياً على كورنيش جدة في المملكة العربية السعودية.

وخلال حضور ولي العهد للسباقات، قرر أحد المشجعين تحيته بطريقته الخاصة، أشعل من خلال حماس الحضور، وفور وصول ولي العهد محمد بن سلمان ألهب المشجع حماس الجميع ويسمع في مقطع فيديو متداول المشجع وهو يقول "يا بعد حيي يا محمد"، ليبدأ الحضور في تكرار الجملة احتفالاً وترحيبا بالأمير محمد بن سلمان.

سابق فورمولا 1

يقام حالياً في المدينة السعودية جدة، سباق فورمولا1 أو Formula One، وهو سباق الجائزة الكبرى، وهو التصنيف الأعلى في سباقات فورمولا ذات المقعد الفردي والعجلات المفتوحة، وأقيم للمرة الأولى في عام ألف وتسعمئة وخمسين.

وتستضيف سباقات فورمولا وان حلبات مخصصة على أعلى درجة من السلامة، نتيجة لتاريخ السباقات المليئة بالأخطاء والحوادث، واليوم ليس غريباً أن تتجاوز السيارة سرعة ثلاث مئة كيلومتر في الساعة، ويتألف كل موسم من سلسلة من السباقات.

ويبدأ السباق بلفة تحمية؛ حيث يكون التجاوز ممنوعاً، الهدف من الدورة هو منح المحرك والمكابح أكبر قدر من الحرارة استعداداً لتسارع بداية السباق، وبعد اللفة، تصطف السيارات في مراكز الانطلاق الخاصة بها.

ويحاول السائقون تخطي بعضهم بعضاً، ويؤدي هذا إلى تلاحمات وتصادمات وحوادث نتيجة لتنافس أربع أو خمس سيارات على نفس المركز.

ويعتبر سباق فورمولا1 في جدة هو سباق الجولة قبل الأخيرة في ظل منافسة شرسة بين لويس هاميلتون حامل لقب بطولة العالم والذي توج بها 7 مرات من قبل والتابع لفريق مرسيس، مع الهولندي ماكس فيرشتابن سائق فريق ريد بُل والذي يكافح من أجل الفوز بلقبه الأول في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1.

وبدأت أعمال إنشاء حلبة فورمولا1 في شهر أبريل الماضي وينتظر بأن تنتهي الأعمال على الحلبة خلال الأيام القليلة المقبلة.

حلبة جدة لسباق فورمولا1

وتعتبر حلبة جدة هي أسرع حلبة فورمولا1 تبنى في العالم، كما أنها الحلبة الأسرع في العالم والأطول في العالم كذلك.

وشهدت محافظة جدة في شهر أبريل الماضي وضع حجر الأساس لبدء أعمال بناء حلبة جدة للفورمولا 1، التي من المُقرر أن تستضيف سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر من عام 2021 على كورنيش محافظة جدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه