;

إيران تحقق فوزا تاريخيا على اليابان وتبلغ نصف نهائي كأس آسيا (فيديو)

  • تاريخ النشر: السبت، 03 فبراير 2024
إيران تحقق فوزا تاريخيا على اليابان وتبلغ نصف نهائي كأس آسيا (فيديو)

تأهل منتخب إيران إلى نصف نهائي كأس آسيا 2024، بعد أن حقق فوزاً مثيراً على منتخب اليابان بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على استاد عبدالله بن خليفة في الدوحة.

أحداث المباراة

وافتتح المنتخب الياباني أهداف المباراة في الدقيقة 28، عن طريق اللاعب هيديماسا موريتا، والذي استطاع أن يهز شباك الفارسي بعد محاولات عده تصدى لها ببراعة الحارس علي رضا.

وحاول المنتخب الإيراني معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بزيادة الضغط على لاعبي "الساموراي" ومواصلة على مرماها لكن دون جدوى.

وبعد 10 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، أسفرت محاولات المنتخب الياباني عن هدف التعديل في الدقيقة 55 عن طريق اللاعب محمد محبي.

ولم يتراجع لاعبو الفارسي عقب تسجيل هدف التعادل، حيث أهدر المنتخب الإيراني وابلًا من الفرص المحققة التي كانت لتحسم المباراة مبكرًا.

وفي الدقيقة الأخيرة حصلت إيران على ركلة جزاء، حوّلها علي رضا جهانبخش إلى الشباك معلناً الانتصار التاريخي لبلاده والعبور إلى نصف النهائي.

ويعد هذا الفوز هو الأول لإيران على اليابان في كأس آسيا، بعد أن خسرت أمامها في أربع مواجهات سابقة، كان آخرها في نهائي عام 2000.

كما واصلت إيران بتفوقها على الساموراي سلسلة اللاهزيمة في كأس آسيا 2024، إذ يعد هذا هو الفوز السادس لها على التوالي في هذه البطولة.

إيران إلى نصف نهائي كأس آسيا

وبهذا الفوز ليتقي المنتخب الإيران في مباراة نصف نهائي كأس آسيا 2024، الفائز من مباراة قطر وأوزبكستان، والتي ستقام غداً الأحد على استاد عبدالله بن خليفة.

فيما يلتقي منتخبي كوريا الجنوبية والأردن في مواجهة نصف النهائي الأخرى، بعدما واجهوا بعضهما في دور المجموعات في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

فيما يلتقي الفائز من مباراة النصف نهائي الأولى بالفائز من مباراة النصف نهائي الثانية، في المباراة النهائية التي ستقام يوم الاثنين المقبل على استاد خليفة الدولي، لتحديد بطل نسخة كأس آسيا 2024.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه