;

بطولة آسيا لرفع الأثقال.. ذهبية جديدة للسعودية على يد علي العثمان

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يوليو 2022
بطولة آسيا لرفع الأثقال.. ذهبية جديدة للسعودية على يد علي العثمان

إنجاز جديد يضاف للرياضة السعودية، اليوم السبت، بعدما أحرز الرباع السعودي علي العثمان الميدالية الذهبية إثر خطفه المركز الأول في فئة 96 كجم، بمنافسات بطولة آسيا للناشئين والشباب لرفع الأثقال الجارية حاليًا في العاصمة الأوزبكية طشقند.

وشارك في البطولة أكثر من 261 رباعًا يمثلون 21 دولة.

ونقل الاتحاد السعودي لرفع الأثقال الخبر عبر حسابه في "تويتر" مرفوقا بفيديو البطل وهو يحقق الإنجاز، محتفيا به.

من جهته، بارك الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، إنجاز البطل علي العثمان، من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" قال فيها: "أبارك للربّاع السعودي الأولمبي علي العثمان، تحقيقه الميدالية الذهبية في منافسات البطولة الآسيوية للشباب والناشئين، إنجازات تتواصل.. ودعم كريم مستمر".

ويأتي هذا الإنجاز بعد أسابيع قليلة من إنجاز سعودي آخر في مجال رفع الأثقال أيضا، حيث خطف الرباع السعودي علي مجيد خليتيت المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الخطف لوزن 55 كجم، وأتبعها بفضية المجموع، فيما حصد مواطنه محمد باسم المرزوق الميدالية الفضية في منافسات الخطف في وزن 61 كجم، وذلك ببطولة العالم للشباب تحت 17 عاما لرفع الأثقال، والتي أقيمت بمدينة ليون المكسيكية، منتصف يونيو الماضي.

وجاء تحقيق "خليتيت" لهذا الإنجاز العالمي بعد تمكنه من رفع 105 كجم بمنافسات الخطف لوزن 55كجم، وتمكنه من جمع 229 نقطة انتزع بها المركز الثاني والميدالية الفضية، في إنجاز جديد لرياضة رفع الأثقال السعودية، والتي تواصل حصد الذهب ورفع علم المملكة العربية السعودية في المحافل العالمية.

وتألق الرباعون السعوديون الذين أضحوا علامة بارزة في هذه الرياضة خلال السنوات الماضية تحديداً، بالإنجازات الأولمبية والعالمية والقارية التي حققها رباعو الأخضر.

كما حقق الرباع السعودي محمد باسم المرزوق الميدالية الفضية في منافسات الخطف في وزن 61 كجم، بعد انتزاعه فضية الخطف برفعه 113 كجم، وسط منافسة بين أبطال العالم من الرباعين في البطولة التي تشهد مشاركة أكثر من 205 رباعاً يمثلون 44 دولة.

وتعددت الإنجازات السعودية على مستوى الرياضات الفردية خلال الأسابيع الأخير، ففي أوائل يوليو الجاري، توج لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى سالم مساعد الأحمدي بالميدالية الذهبية في الوثب الطويل في بطولة العالم لألعاب القوى للأساتذة (الماسترز) 2022، والتي أقيمت في فنلندا.

وقبلها بنحو أسبوع، حققت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو أبرار بخاري الميدالية البرونزية للبومسي فئة تحت "40" سنة، وذلك ضمن منافسات بطولة كوريا الدولية والمصنفة "G2"، وهي أول لاعبة سعودية تحقق إنجازًا دوليًّا نسائيًّا للمملكة في رياضة البومسي، بحصدها المركز الثالث والميدالية البرونزية.