;

السعودية تفوز بكأس العالم للأولمبياد الخاص لكرة القدم.. ومصر ثالثا

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أغسطس 2022
السعودية تفوز بكأس العالم للأولمبياد الخاص لكرة القدم.. ومصر ثالثا

حَقَّق المنتخب السعودي للأولمبياد الخاص لكرة القدم الموحدة إنجازًا تاريخيًا بالفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للأولمبياد الخاص المقامة بمدينة ديترويت الأمريكية، بفوزه على المنتخب الروماني بنتيجة 3 - 1 - خلال مواجهتهما اليوم- في المباراة النهائية.

وقدَّمَ لاعبو الأخضر السعودي خلال البطولة مستويات مميزة أكدوا خلالها جاهزيتهم لهذا المحفل الدولي الذي يضمُّ منتخباتِ البرازيل، جامايكا، كوريا، المغرب، نيجيريا، باراجواي، رومانيا، سنغافورة، أمريكا، وحصدوا من خلالها ذهبية المنافسات بعد أن اجتازوا منافسين مميزين آخرهم المنتخب الروماني.

وهنَّأ المدير الوطني للأولمبياد الخاص السعودي عبدالرحمن القريشي اللاعبين والجهازين الفني والإداري وأعضاء البعثة السعودية على هذا الإنجاز الكبير، مثمنًا الجهود التي بذلها الجميع لتحقيق هذا المنجز والحصول على ذهبية العالم.

فيما قدَّمَ رئيس الأولمبياد الخاص الدولي الدكتور تيموثي شرايفر التهنئة للمنتخب السعودي على الفوز ولجميع المشاركين على ما قدموه خلال مباريات البطولة، مشيدًا بالنتائج التي حققتها منتخبات السعودية ومصر والإمارات والمغرب، وفوز السعودية بالميدالية الذهبية واحتفاظ مصر بالميدالية البرونزية التي فازت بها في كأس نسخة عام 2018م، التي نالت فيها الإمارات الميدالية الفضية، وحصول المغرب على المركز الرابع، منوِّهًا بالطفرة الحقيقية لأنشطة الأولمبياد الخاص بالمنطقة.

وتعددت الإنجازات الرياضية السعودية خلال الأسابيع الماضية، ففي 23 يوليو الماضي، أحرز الرباع السعودي علي العثمان الميدالية الذهبية إثر خطفه المركز الأول في فئة 96 كجم، بمنافسات بطولة آسيا للناشئين والشباب لرفع الأثقال الجارية حاليًا في العاصمة الأوزبكية طشقند.

وشارك في البطولة أكثر من 261 رباعًا يمثلون 21 دولة.

وجاء هذا الإنجاز  بعد أسابيع قليلة من إنجاز سعودي آخر في مجال رفع الأثقال أيضا، حيث خطف الرباع السعودي علي مجيد خليتيت المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الخطف لوزن 55 كجم، وأتبعها بفضية المجموع، فيما حصد مواطنه محمد باسم المرزوق الميدالية الفضية في منافسات الخطف في وزن 61 كجم، وذلك ببطولة العالم للشباب تحت 17 عاما لرفع الأثقال، والتي أقيمت بمدينة ليون المكسيكية، منتصف يونيو الماضي.

وجاء تحقيق "خليتيت" لهذا الإنجاز العالمي بعد تمكنه من رفع 105 كجم بمنافسات الخطف لوزن 55كجم، وتمكنه من جمع 229 نقطة انتزع بها المركز الثاني والميدالية الفضية، في إنجاز جديد لرياضة رفع الأثقال السعودية، والتي تواصل حصد الذهب ورفع علم المملكة العربية السعودية في المحافل العالمية.

كما حقق الرباع السعودي محمد باسم المرزوق الميدالية الفضية في منافسات الخطف في وزن 61 كجم، بعد انتزاعه فضية الخطف برفعه 113 كجم، وسط منافسة بين أبطال العالم من الرباعين في البطولة التي تشهد مشاركة أكثر من 205 رباعاً يمثلون 44 دولة.

وفي أوائل يوليو الماضي أيضا، توج لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى سالم مساعد الأحمدي بالميدالية الذهبية في الوثب الطويل في بطولة العالم لألعاب القوى للأساتذة (الماسترز) 2022، والتي أقيمت في فنلندا.

وقبلها بنحو أسبوع، حققت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو أبرار بخاري الميدالية البرونزية للبومسي فئة تحت "40" سنة، وذلك ضمن منافسات بطولة كوريا الدولية والمصنفة "G2"، وهي أول لاعبة سعودية تحقق إنجازًا دوليًّا نسائيًّا للمملكة في رياضة البومسي، بحصدها المركز الثالث والميدالية البرونزية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه