;

المنتخب المصري يطير إلى نصف نهائي كأس العرب

  • تاريخ النشر: السبت، 11 ديسمبر 2021
المنتخب المصري يطير إلى نصف نهائي كأس العرب

انتصر المنتخب المصري اليوم على منتخب الأردن بـ 3 أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما لليوم بكأس العرب بإستاد الجنوب في ربع نهائي كأس العرب بالدوحة.

تأهل مصر لنصف نهائي كأس العرب

نجح منتخب جمهورية مصر العربية في التأهل لنصف نهائي بطولة كأس العرب بالدوحة، وسوف يتم مواجهة نظيره التونسي الأربعاء القادم في نصف النهائي ويقترب خطوة جديدة في مشوار التتويج باللقب العربي.

وظهرت الوجه الشابة بالمنتخب تحت رعاية المدرب الجديد كيروش بمستوى جيد للغاية وسجلوا أهدافاً مؤثرة وعلى رأسهم اللاعب أحمد رفعت ومروان داود ومروان حمدي، وأحمد ياسين ومحمد عبد المنعم ومهند لاشين وغيرهم.

وقامت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب بمنح اللاعب المصري عمرو السولية جائزة رجل مباراة مصر والأردن ومنحت المنتخب مكافأة مليون و500 ألف دولار من الفيفا.
وتنص اللائحة المالية للبطولة على حصول المنتخبات التي تتأهل إلى الدور الثاني على مكافأة قيمتها مليون دولار وفي المقابل تحصل المنتخبات الأخرى التي تغادر من الدور الأول على مكافأة قدرها 750 ألف دولار، بينما يحصل المنتخب صاحب المركز الرابع على مليون و500 ألف دولار.

وكان المنتخب المصري تأهل لربع النهائي من المجموعة الرابعة بعد تعادله في المباراة الأخيرة أمام الجزائر بهدف لكل فريق فيهم ولكن المنتخب المصري تأهل بسبب قانون اللعب النظيف.
على الجانب الآخر، المنتخب الأردني وصل إلى ربع نهائي البطولة بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، وسيعمل النشامى على مواصلة الأداء القوي في البطولة والذهاب إلى أبعد نقطة ومحاولة إقصاء الفراعنة.

وتستضيف قطر خلال شهر ديسمبر الجاري كأس العرب 2021، والذي عاد بعد توقف استمر لحوالي تسع سنوات تحت اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كأس العرب 2021

يطلق عليه رسميًا كأس الفيفا للعرب 2021 ويعد النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب ويشارك به 23 منتخباً عربياً تحت تنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكأس العرب 2021 تستضيفه دولة قطر وتجري المباريات على ملاعب كأس العالم 2022. من المقرر أن تلعب في الفترة 30 نوفمبر و18 ديسمبر 2021. يشارك في هذه النسخة 23 منتخباً عربياً إجمالا و16 منتخباً في النهائيات، مع دعوة جنوب السودان للبطولة.

من ضمن الفرق الـ 23 المشاركة، أفضل 9 فرق بناءً على تصنيف الفيفا العالمي لشهر ديسمبر 2021، تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات، بينما لعبت الفرق الـ 14 المتبقية في التصفيات، وتأهلت سبع فرق إلى دور المجموعات. في دور المجموعات ستكون هناك أربع مجموعات من أربع فرق، مع تأهل أفضل فريقين من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه