;

من بينها "كاميرا الجسم".. تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجآت كأس موسم الرياض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يناير 2024
من بينها "كاميرا الجسم".. تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجآت كأس موسم الرياض

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، عن استخدام تقنيات فائقة التطور في تصوير مبارايات كأس موسم الرياض.

وتجمع بطولة كأس موسم الرياض، الناديين السعوديين الهلال والنصر من المملكة العربية السعودية، ونادي إنتر ميامي الأمريكي، حيث سيتنافسون بملعب "المملكة أرينا" نهاية الشهر الجاري ضمن فعاليات النسخة الرابعة من موسم الرياض.

ونشر "آل الشيخ" عبر حسابه بمنصة "إكس"، عدد من مقاطع الفيديو، كشفت عن بعض من التقنيات التي سيتم استخدامها في البطولة المنتظرة من كل عشاق كرة القدم، ومنها على سبيل المثال كاميرا الدرون ذات السرعة العالية "FPV"، وكاميرا التصوير السينمائي وكذلك كاميرا الجسم، والتي تصور الملعب من زوايا رؤية اللاعبين وتوثق أصواتهم أثناء المباريات.

وكتب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، معلقاً على هذه التقنيات المستحدثة ببطولة موسم الرياض: "كاميرا سينمائية بنستخدمها لأول مرة في كأس موسم الرياض نوعها sony venice 2 لنحصل على تجربة مختلفة أتمنى تحوز على رضاكم".

وأضاف معلقاً  على مقطع آخر: "نوع جديد من الدرون بنستخدمه في كأس موسم الرياض حبيت اشاركم فيه".

ومازح "آل الشيخ"، علي البيلهي، مدافع الهلال والمنتخب السعودي، في تغريدة خاصة، بسبب كاميرا الجسم التي توثق صوت اللاعبين وزوايا رؤيتهم أثناء المباريات، قائلاً: "كاميرا الجسم مع الصوت بنحاول نستخدمها في كأس موسم الرياض. متردد أحطها للبليهي".

كما كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، آخر مستجدات ملعب Kingdom Arena بالرياض، الخاص بنادي الهلال.

وأنهت شركة نادي الهلال قبل شهرين إجراءات الاتفاق مع الهيئة العامة للترفيه؛ ليكون بموجبها "بوليفارد هول" ستادًا رسميًا للهلال، تحت مسمى المملكة أرينا "KINGDOM ARENA".

وكتب آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على منصة (X)، عن ملعب Kingdom Arena: "وصلت أجهزة تقنية ضوء الشمس البديل (الاصطناعي) من هولندا للحفاظ على زراعة الملعب".

وتنطق بطولة كأس موسم الرياض نهاية يناير الجاري بالعاصمة الرياض، حيث تعقد بنظام الدوري ويتوج باللقب الفريق صاحب أعلى عدد من النقاط.

وستحظى هذه البطولة بحضور جميع نجوم الأندية المشاركة، يتقدمهم لاعب نادي النصر السعودي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في مواجهة ستكون حديث العالم، تحت وسم "The Last Dance.

 كما ستشهد البطولة حضور نجوم نادي الهلال السعودي وصيف كأس العالم للأندية، يتقدمهم النجم الصربي أليكساندر ميتروفيتش، وأفضل لاعب في آسيا سالم الدوسري.

وكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، قد رحب بمشاركة نادي إنتر ميامي، مشيراً إلى أن البطولة ستشهد متابعة عالمية لما تملكه الأندية الثلاثة من أسماء نجوم عالميين.

وأكد "آل الشيخ" أن البطولة تأتي امتداداً للأحداث الكبيرة العالمية التي يقدمها موسم الرياض لزواره وللعالم.

ومن جهته، أكد خورخي ماس، مالك نادي إنتر ميامي، ترحيبه فريقه في موسم الرياض، مشيداً بالتطور الكبير الذي تشهده كرة القدم في المملكة، إضافة إلى التحولات الكبيرة التي يشهدها قطاع الترفيه في المملكة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه