;

الأهلي أم الزمالك.. من سيشجع تركي آل الشيخ في "قمة موسم الرياض"؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2024
الأهلي أم الزمالك.. من سيشجع تركي آل الشيخ في "قمة موسم الرياض"؟

تستضيف المملكة العربية السعودية، نهائي كأس مصر لكرة القدم بين الأهلي والزمالك في الثامن من مارس المقبل، ضمن فعاليات موسم الرياض، في إطار تعزيز التعاون الرياضي بين مصر والسعودية.

وأكد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، في تصريحات تلفزيونية لقناة "إم بي سي مصر" الفضائية، أن مباراة القمة المصرية في السعودية "ستكون فرصة لتقديم عرض رياضي مميز ومشوق".

وأضاف: "أعتقد أن عمر ما كان فيه شك في العلاقة المصرية السعودية، كل الناس شايفه أنها في قمة التنسيق، كل توجهات البلدين متطابقة في كل شيء".

وتابع رئيس الهيئة العامة للترفيه الذي يتواجد بمصر حالياً في زيارة رسمية: "المباراة ستكون بثا مشتركا، بين مصر والسعودية، ونحن تحدثنا مع مخرج كأس العالم، لإخراج المباراة، وسيكون هناك أستوديو ضخم لهذا الحدث، مع وجود احتفالات وفعاليات مصرية".

  • اقرأ أيضاً

تركي آل الشيخ يكشف عن أولى مفاجآت مباراة الأهلي والزمالك بالسعودية

وأوضح "آل الشيخ" أنه سيتم توزيع التذاكر بين الجماهير المصرية والسعودية، مشيراً إلى أن قمة الأهلي والزمالك المقبلة ستكون "تاريخية" وستشهد العديد من المفاجآت التي تليق باسم مصر.

وردا على سؤاله عن من يفضل أن يتوج بلقب كأس مصر، أعرب رئيس الهيئة العامة للتفيه عن تمنيه بفوز الأهلي باللقب للمرة الـ38 في تاريخه.

السعودية تستضيف نهائي كأس مصر

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن أمس، عن استضافة  نهائي كأس مصر للموسم الرياضي 2022-2023 بين فريقي الأهلي والزمالك،  على ملعب "الأول بارك" في الرياض، وهو الحدث الأول من نوعه في تاريخ البطولة، التي تعد أقدم مسابقة كروية في أفريقيا والشرق الأوسط. 

وعلق آل الشيخ، على البيان سالف الذكر، قائلاً عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي: "نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، برعاية ‎موسم الرياض بالشراكة مع الاتحاد السعودي يوم 8 مارس في استاد الأول بارك".

وكان الأهلي قد تأهل إلى النهائي بعد تغلبه على إنبي بثلاثة أهداف نظيفة في نصف النهائي، بينما تأهل الزمالك بعد فوزه على بيراميدز بركلات الترجيح إثر التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما في الوقتين الأصلي والإضافي.

ويسعى الأهلي للتتويج باللقب للمرة الـ 39 في تاريخه، فيما يطمح الزمالك للظفر باللقب الـ 29 في تاريخه.

  • اقرأ أيضاً

تفاصيل استضافة السعودية لنهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك ضمن فعاليات موسم الرياض

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه