;

من أين تحصل العائلة المالكة البريطانية على أموالها؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 فبراير 2022
من أين تحصل العائلة المالكة البريطانية على أموالها؟

تمتلك الملكة إليزابيث الثانية وعائلتها ألقابًا فاخرة ومنازل فاخرة وحسابات بنكية كبيرة. يبلغ دخل العائلة المالكة الملايين ويمول الملكة ونسلها، بمن فيهم ابنها الأمير تشارلز، أحفاد الأمير وليام والأمير هاري وأسرهم.

كيف تحصل العائلة المالكة على أموالها؟

يأتي من مجموعة متنوعة من المصادر، تتراوح من المنح الحكومية إلى العقارات الخاصة وفي بعض الحالات حتى الوظائف المهنية مع الثروة الكبيرة.

من أين تحصل العائلة المالكة البريطانية على أموالها؟

ويتم استخدام هذا الدخل شخصيًا لدعم الواجبات الملكية ودفع تكاليف صيانة المساكن الملكية، تذهب أرباح المحفظة العقارية للعائلة المالكة إلى حكومة المملكة المتحدة مقابل المنحة السيادية
تمتلك العائلة البريطانية عقارات واسعة النطاق تعود إلى قرون مضت. في عام 1760، سلم الملك جورج الثالث الأمر إلى الحكومة البريطانية، وهو تقليد أيده الملوك اللاحقون.

منذ عام 2011، منحت الحكومة الملكة ما يسمى بـ "المنحة السيادية" مقابل ملكية التاج. في عام 2019، بلغت المنحة السيادية للملكة إليزابيث 105 ملايين دولار.

المنحة السيادية تدفع لتسيير الأسر المالكة ولكن ليس المصروفات الخاصة وعلى الرغم من أن المنحة السيادية عادة ما تكون مبلغًا كبيرًا من المال ، إلا أنها ليست راتبًا بالضبط.

تدفع الأموال من المنحة تكاليف الصيانة اليومية للنظام الملكي وتغطي رواتب الموظفين في المساكن الرسمية والمرافق وتكنولوجيا المعلومات وصيانة الممتلكات ونفقات السفر للجولات الملكية وأكثر من ذلك.
يجب أن تحافظ الملكة على مساكنها في القلاع والقصور الضخمة التي يعود تاريخها إلى قرون. عادة ما تكون المباني القديمة حفرًا للمال - والمساكن الملكية ليست استثناءً. تتطلب المساكن العامة الرسمية للملكة بما في ذلك قصر باكنغهام وقلعة وندسور تمويلًا هائلاً للحفاظ عليها وتشغيلها.

من أين تحصل العائلة المالكة البريطانية على أموالها؟

يأتي بعض هذا التمويل من المنحة السيادية في عام 2017، كانت إصلاحات قصر باكنغهام فلكية للغاية لدرجة أن البرلمان اضطر إلى زيادة المنحة لتغطية النفقات لتصل قيمتها إلى 482 مليون دولار.

العائلة المالكة البريطانية

وتدير Royal Collection Trust عمليات الدخول العامة إلى القصور الملكية وتعود هذه الأرباح إلى الحفاظ على المجموعات الملكية وتدفع الأرباح من دوقية كورنوال النفقات الخاصة للأمير تشارلز وعائلته
أنتجت دوقية كورنوال دخلاً خاصًا للنسخة التي تلي العرش منذ القرن الرابع عشر. يحصل تشارلز دوق كورنوال ابن إليزابيث ووريثها، على أموال من ممتلكات الدوقية.

في الوقت الحالي توفر الدوقية لتشارلز دخلاً يبلغ حوالي 28 مليون دولار كل عام على الرغم من أن قيمة العقار أكبر بكثير، تشارلز ليس الوحيد الذي يحصل على المال من دوقية كورنوال. يتلقى ابناه الأميرين ويليام وهاري وعائلاتهما أموالاً من دوقته.

الملكة إليزابيث لديها صندوق ملكية خاص

إليزابيث لا تدير فقط الممتلكات الملكية فهي تمتلك أيضًا عقارات مملوكة للقطاع الخاص تساهم في دخلها، واحدة من أكبر ممتلكاتها الخاصة هي دوقية لانكستر بما في ذلك العقارات الرئيسية في لندن وكذلك بعض القلاع والتي تدر أكثر من 25 مليون دولار للملكة.

وتشمل عقاراتها الخاصة ساندرينجهام في إنجلترا وبالمورال في اسكتلندا.

من أين تحصل العائلة المالكة البريطانية على أموالها؟

كشفت أوراق اللجنة التي صدرت في عام 2017 أن بعض الدخل من دوقية لانكستر تم استثماره في الخارج في جزر كايمان.

لا يُسمح لكبار أفراد العائلة المالكة بكسب الدخل من العمل

لا يدعي جميع أفراد العائلة المالكة البريطانية نفس الموقف. تعني قواعد الخلافة أن بعض الأعضاء أعلى من غيرهم. يشمل كبار أفراد العائلة المالكة أفراد الأسرة الراشدين لمن هم في مرتبة عالية في تسلسل الخلافة.

إلى جانب الملكة فإن أكبر أفراد الأسرة هم تشارلز وزوجته كاميلا ولديه وليام وهاري. وزوجات ابنته كيت دوقة كامبريدج وميغان دوقة ساسكس.

كونك عضوًا بارزًا في العائلة المالكة هو عمل بدوام كامل لأنه من المتوقع أن يتولى أفراد العائلة واجبات ملكية على مدار العام. في عام 2019، شارك تشارلز في 521 ارتباطًا ملكيًا. نتيجة لذلك لا يمكن لأفراد العائلة المالكة الحصول على وظيفة خارج العائلة المالكة.

ورد أن هاري وميغان يحصلان على 95% من دخلهما من ملكية تشارلز بصفته أمير ويلز ، يحصل تشارلز على جزء كبير من دخله من دوقية كورنوال. يشارك هذا المال مع أبنائه.

يتلقى هاري وزوجته ميغان حوالي 95% من دخلهما السنوي من هذا المصدر حوالي 6.5 مليون دولار ويعتقد أن هاري انفصل عن شقيقه ويليام. تمول هذه الأموال الكثير من الحياة الخاصة والعامة للدوق والدوقة.

ورث ويليام وهاري الثقة من والدتهما وجدتهما الكبرى

على الرغم من حصول ويليام وهاري على أموال من ملكية والدهما إلا أن هذا ليس مصدر دخلهما الوحيد. عندما توفيت والدتهم ديانا، أميرة ويلز في عام 1997 تركت أكثر من 12 مليون دولار في شكل أموال لكل ابن.

وبالمثل تركت جدتهم الراحلة الملكة الأم والدة إليزابيث أموال أحفادها. وبحسب ما ورد تقاسم الأميرين ميراثًا قيمته حوالي 18 مليون دولار.

قبل تولي وليام وهاري كامل الواجبات الملكية حصلوا على دخل من العمل في القوات المسلحة البريطانية، كان كل من ويليام وهاري يعملان في القوات المسلحة البريطانية قبل عملهما في العائلة المالكة.

بعد تخرجه من جامعة سانت أندروز عام 2005 تدرب ويليام كطيار بحث وإنقاذ مع سلاح الجو الملكي البريطاني وحصل على راتب سنوي يبلغ حوالي 70 ألف دولار.

وعمل بعد ذلك كطيار سيارة إسعاف حتى عام 2017 عندما تولى مهام ملكية بدوام كامل. أعطى راتبه التجريبي للمنظمات الخيرية وبدأ هاري التدريب للجيش عام 2005 وشهد الخدمة في أفغانستان، كان دخل ضابطة حوالي 50000 دولار.

بعض أفراد العائلة المالكة لديهم وظائف منتظمة

يمكن للأفراد الأقل رتبة في العائلة المالكة أولئك الذين لا يتلقون أموالًا من المنحة السيادية، تولي وظائف مهنية، تحتفظ الأميرات بياتريس ويوجيني، بنات أندرو نجل إليزابيث وزوجته سارة، دوقة يورك، بوظائف بالإضافة إلى واجباتهما الملكية بدوام جزئي.

من بين أفراد الأسرة الآخرين الذين ليسوا من أفراد العائلة المالكة بدوام كامل بيتر فيليبس وزارا تيندال الذين يعملون بأجر. عمل فيليبس في مجال الرياضة والمصارف بينما يعمل تيندال الآن كمدير لمضمار السباق.

ومن خلال القيام بعمل احترافي يتبع هؤلاء أفراد العائلة المالكة البريطانية مسارًا سلكه أفراد العائلة المالكة الأوروبيين الآخرين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه