;

جميلة العائلة المالكة الأميرة صوفيا تحارب كورونا: هذا هو عملها الجديد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 أبريل 2020
جميلة العائلة المالكة الأميرة صوفيا تحارب كورونا: هذا هو عملها الجديد

إحدى جميلات العائلة المالكة في السويد وهي الأميرة صوفيا Princess Sofia of Sweden قررت التخلي عن مكانتها الرفيعة والانضمام إلى الطواقم الطبية بهدف محاربة فيروس كورونا وتقديم الدعم لهم ومساعدتهم في العمل.


من هي الأميرة صوفيا؟

الأميرة صوفيا هي زوجة الأمير كارل فيليب وتبلغ من العمر 35 عاماً، كانت قد تزوجت منه في شهر يونيو من عام 2015 ولديها طفلان هما الأمير ألكسندر دوق سودرمانلاند البالغ من العمر 4 سنوات والأمير جابرييل دوق دالارنا وعمره عامان.


سيدة العائلة المالكة خضعت لتدريب مكثف عبر الإنترنت حتى تتمكن من الانضمام للفرق الطبية بهدف تخفيف الضغوط على الطواقم الطبية التي تكافح جائحة فيروس كورونا.
وخلال الفترة الأولى من العمل، ستساعد الأميرة صوفيا في أعمال المشفى والمهام غير الطبية وذلك في مستشفى صوفياهمت والتى تتولى الأميرة الشابة مجلس إدارتها بشكل فخري.
كما نشرت الصفحة الرسمية لـالعائلة المالكة في السويد صورة الزي الطبي التي ظهرت فيه الأميرة صوفيا، في حين تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لها خلال العمل مع الطواقم الطبية وكانت تقف برفقة الفريق الطبي داخل المشفى حيث أطلت في  زي طبي أزرق وكانت تضع بطاقة هوية كما ربطت شعرها على شكل ذيل حصان عملي.
وعلقت الأميرة صوفيا على صورة زي العمل داخل المشفى قائلة إن الحصول على فرصة للمساعدة في هذا الوقت الصعب أمر مجزٍ للغاية.


قرار الأميرة صوفيا جاء بعد أن أطلقت مستشفيات السويد برنامج تدريبي مكثف لتخفيف العمل عن الطواقم الطبية وعندها بدأت الأميرة بنفسها وانضمت لبرنامج التدريب الطارئ.
ومن المتوقع أن تشارك الأميرة صوفيا في أعمال تعقيم المعدات الطبية، والمطبخ بجانب أعمال النظافة ولن يكون لها اختلاط بالمرضى بل يقتصر الأمر على تقديم الدعم للأطباء والممرضين وتخفيف الأعباء الأخرى عنهم، شاهدوا صور الأميرة صوفيا بعد أن انضمت للطواقم الطبية والعمل في المستشفيات.