;

عاشت مع ألم دائم في بطنها لمدة 20 عاماً والسبب مقص جراحي منسي!

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يناير 2022
عاشت مع ألم دائم في بطنها لمدة 20 عاماً والسبب مقص جراحي منسي!

صُدمت امرأة من بنغلاديش عاشت مع ألم دائم ومبرح في بطنها لمدة 20 عامًا، عندما اكتشفت شيء صادم ومخيف وغير عادي، وهو أن السبب وراء آلامها المستمرة، مقص جراحي منسي في جسدها بعد إجراء عملية جراحية لها في ذلك الوقت. 

مقص في بطن امرأة لمدة 20 عامًا

كانت باتشينا خاتون البالغة من العمر 55 عامًا تعاني من ألم مستمر في البطن منذ أن خضعت لعملية إزالة حصوة المرارة في عيادة في شوادانجا، في بنغلاديش، في عام 2002 وبعد أن أنفقت مدخرات حياتها على العملية، خرجت المرأة من العيادة بقرار طبي، لكنها بدأت في الشعور بألم في معدتها في غضون يومين، عادت إلى العيادة مرة أخرى، لكن الجراح المسؤول والذي أشرف عليه طبيبان آخران أثناء العملية، تجاهل مخاوفها، موضحًا أن الألم كان طبيعيًا ولا ينبغي لها أن تقلق، لكن لقد كان مخطئا ولم يكن الوحيد الذي أخطأ في هذا القرار.

عاشت مع ألم دائم في بطنها لمدة 20 عاماً والسبب مقص جراحي منسي!

بسبب استمرار آلام البطن، انتقلت باتشينا من طبيب إلى آخر، موضحة أن الجراحة تركتها تعاني من آلام مستمرة، لكن كل ما تلقته كان أدوية موصوفة للتخفيف من الأعراض، على مر السنين، أُجبرت المرأة البنغلاديشية على بيع بقرتين، آخر أصول تملكها، لدفع تكاليف العلاج والأدوية على أمل التخلص من الألم الشديد الذي لازمها طوال الوقت.

لكن لسوء الحظ، ذهبت جميع جهود باتشينا عبثًا وأصبح ألم بطنها مؤخرًا لا يطاق، هذه المرة، بناءً على نصيحة طبيب، خضعت أخيرًا لأشعة سينية على البطن والتي كشفت عن مقص جراحي تم نسيانه على الأرجح هناك من جراحة استئصال المرارة، قبل 20 عامًا، في مفاجأة غير متوقعة وصادمة ومثيرة للدهشة.

عاشت مع ألم دائم في بطنها لمدة 20 عاماً والسبب مقص جراحي منسي!

في الأسبوع الماضي، تم إدخال باتشينا خاتون إلى مستشفى شوادانجا سادار في بنغلاديش، حيث كافح الأطباء للسيطرة على مرض السكري الذي تعاني منه المريضة، من أجل إجراء عملية إزالة المقص بأمان وأجرت العملية بالفعل وهي تتعافى الآن.

قال الجراح المسؤول الدكتور جواهر الإسلام إنه تم تشكيل لجنة من ثلاثة أعضاء للتحقيق في كيفية بقاء المقص الجراحي داخل بطن باخينا لفترة طويلة، دون قدرة أي شخص على اكتشافه، أو عدم حركة المقص والتسبب في المزيد من المعاناة لهذه المرأة المسكينة.

مثل هذه الحالات الطبية الغريبة ليست شائعة جدًا ولكنها ليست غير واردة أيضًا، حيث أن في عام 2019، كانت هناك حالة امرأة روسية مشابهة، حيث استقر مشبك جراحي في بطنها لمدة تزيد عن 23 عامًا في حالة طبية نادرة أيضاً. [1]