;

شجرة تولي: لتحتضن جذعها العملاق تحتاج إلى 29 شخصًا معك

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أغسطس 2021
شجرة تولي: لتحتضن جذعها العملاق تحتاج إلى 29 شخصًا معك

تقع شجرة تولي أو آربول دي تولي Árbol del Tule في ساحة فناء كنيسة، في مدينة سانتا ماريا ديل تول الخلابة، الشجرة عمرها 2000 عام وتشتهر بامتلاكها أعرض جذع في العالم، إليك بعض المعلومات الشيقة عن هذه الشجرة العجيبة.

معلومات عن شجرة تولي 

لتستطيع تصور مدى سمك شجرة تولي بالمكسيك، عليك أن تعرف أن الأمر يتطلب ثلاثين شخصًا بأذرع ممدودة لربط أيديهم لتطويقها بالكامل، لذا يجب أن يعطيك ذلك فكرة عن مدى سمك هذه الشجرة صاحبة الجذع العملاق.

شجرة تولي: لتحتضن جذعها العملاق تحتاج إلى 29 شخصًا معك

رسميًا، يبلغ محيطها 42 مترًا، مما يبدو مستحيلًا بالنسبة لجذع شجرة أن يكون بهذا الحجم، في الماضي كان الناس والعلماء على حد سواء مقتنعين بأن شجرة Tule قد نتجت عن اندماج شجرتين منفصلتين، حتى أظهر دليل الحمض النووي أنها في الواقع شجرة واحدة فقط.

إن شجرة تولي ليست فقط رائعة بشكل مثير للإعجاب بسبب سمك جذعها ولكنها أيضًا طويلة جدًا وتجعل كنيسة سانتا ماريا القريبة منها تبدو مبنى قزم للغاية بجوارها وعلى الرغم من أن عمرها حوالي 2000 عام، إلا أنها لا تزال تنمو.

شجرة تولي El Árbol del Tule هي أشهر شجرة في المكسيك ولسبب وجيه جدًا، حيث لا توجد شجرة في العالم تقترب منها من حيث الحجم، لذلك يأتي الناس من كل صوب لمجرد رؤيتها بأنفسهم ومجرد التفكير في أنها كانت موجودة منذ العصر الروماني يجعل الرحلات التي تذهب إليها خصيصًا لمشاهدتها تستحق العناء.

أصبح اللحاء الملتوي المتعرج لشجرة تولي عامل جذب في حد ذاته، مع استخدام المرشدين السياحيين المحليين لمرايا الجيب لتعكس أشعة الشمس والإشارة إلى الصور الظلية للحيوانات والأشكال الأخرى التي تنمو في الشجرة.

إن شجرة تولي Tule هي في الواقع شجرة الحياة لسكان Santa Maria del Tule، حيث يعتمد ما يصل إلى ثلاثة أرباع السكان المحليين بشكل مباشر على كونها إحدى أماكن الجذب السياحي الشهير بسببها لكسب عيشهم. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه