;

صدق أو لا تصدق سرقة كأس الدوري الجنوب إفريقي قبل المباراة النهائية

  • تاريخ النشر: السبت، 14 ديسمبر 2019
صدق أو لا تصدق سرقة كأس الدوري الجنوب إفريقي قبل المباراة النهائية

إذا كنت أحد متابعي كرة القدم وعشاق الساحرة المستديرة، فربما لم تنسى حوادث السرقة الغريبة التي وقعت في عالم كرة القدم، خاصة تلك الحادثيتين الخاصتين بسرقة كأس العالم، تلك البطولة الأغلى والأعرق في تاريخ الساحرة المستديرة، فمن سرقة كأس العام في 1996 ببريطانيا، إلى سرقته مرة أخرى قبل انطلاق مونديال 2014 في البرازيل، لكن الحادث هذه المرة في دولة إفريقية، إذ فوجئوا منظموا الحفل المباراة النهائية بـالدوري الجنوب إفريقي، بسرقة السيارة التي تنقل درع الدوري قبل اللقاء بدقائق قليلة.

حاول المنظمون تدارك الموقف سريعاً، قبل أن تعلم وكالات الأنباء ووسائل الإعلام المختلفة، إلا أن محاولاتهم بآت بالفشل، إذ كشفت صفحة "Africans Got Football AGF" على موقع الفيسبوك، السرقة قبل أن يحاول المنظمون تدارك الموقف.

وبعد يوم واحد من سرقة درع الدوري الجنوب إفريقي، نجحت الشرطة في جنوب إفريقيا، في استعادة كأس الدوري الممتاز لكرة القدم، بعد ساعات قليلة سرقته، قبل المباراة النهائية بين فريقي بين ماريتزبرج يونايتد، وماميلودي صن داونز.

صدق أو لا تصدق سرقة كأس الدوري الجنوب إفريقي قبل المباراة النهائية

وأكد الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، أن النسخة التي تعرضت لعملية السرقة هي نسخة مقلده، تستخدم في الأعمال الترويجية للنهائي، وأن النسخة الحقيقية ستصل قبل بداية المباراة مباشرة ضمن حراسة أمنية مشددة.

وتأهل صن داونز للنهائي بعد الفوز على غولدن أروز بهدفين لهدف، وبنفس النتيجة تأهل ماريتزبرج على حساب كايزر تشيفز.

وتقام تلك البطولة بين أندية الدوري الممتاز في جنوب إفريقيا، وتختلف عن كأس جنوب إفريقيا الذي يقام بين جميع الأندية من جميع الدرجات.