;

طاجيكستان تهزم الإمارات بركلات الحظ وتتأهل لربع نهائي كأس آسيا 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يناير 2024
طاجيكستان تهزم الإمارات بركلات الحظ وتتأهل لربع نهائي كأس آسيا 2023

تأهل منتخب طاجيكستان، إلى ربع نهائي كأس آسيا 2023 للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على المنتخب الإماراتي بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعتهما على استاد أحمد بن علي بالدوحة، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبادر المنتخب طاجيكستاني بتسجيل أول أهداف المباراة عن طريق اللاعب فاهادات حنونوف وذلك في الدقيقة الـ30، فيما استمرت محاولات لاعبي المنتخب الإماراتي بعدها لتدارك التعادل.

وبينما كانت النتيجة تتجه لفوز تاريخي للوافد الجديد على كأس آسيا، رفض نجوم منتخب الإمارات أن تنتهي المباراة بهذا الشكل وسجلوا هدفاً قاتلاً عن طريق اللاعب خليفة الحمادي في الوقت بدل الضائع.

واتجهت المباراة إلى الأشواط الإضافية بعد هدف التعادل القاتل للمنتخب الإماراتي في الدقيقة الـ90+5، ليلجأ الفريقان بعدها لركلات الترجيح من علامة الجزاء بعد نهاية زمن الأشواط الإضافية بنتيجة التعادل الإيجابي.

ولم يحالف التوفيق لاعبي المنتخب الإماراتي في ركلات الترجيح، حيث ابتسم الحظ للمنتخب طاجيكستاني ليفوز بنتيجة 3-5، ويسجل تأهلاً تاريخياً إلى ربع نهائي البطولة في ظهوره الأول بكأس آسيا على مر التاريخ، فيما ودع المنتخب الإماراتي المسابقة الآسيوية من الدور الـ16.

وبهذه النتيجة، ينتظر المنتخب الطاجيكي الفائز من مباراة العراق ضد الأردن في الدور ربع النهائي من البطولة الآسيوية العريقة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه