;

يوم الأمم المتحدة

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023
يوم الأمم المتحدة

إعادة البناء معا من أجل السلام والازدهار هو شعار يوم الأمم المتحدة ويصادف الاحتفال به في 24 أكتوبر وهو الذكرى السنوية لليوم من عام 1945 الذي دخل فيه ميثاق الأمم المتحدة حيز التنفيذ.

يوم الأمم المتحدة

يوفر يوم الأمم المتحدة الذي يتم الاحتفال به كل عام ، الفرصة لتضخيم جدول أعمالنا المشترك وإعادة التأكيد على مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة التي وجهتنا على مدار الـ 76 عامًا الماضية.

وتقام عادة في قاعة الجمعية العامة للمنظمة في المقر الرئيسي في نيويورك حفلة موسيقية للاحتفال بيوم الأمم المتحدة. بينما يبدأ العالم بالتعافي تدريجيًا من وباء كوفيد -19 يمثل حفل عام 2021 دعوة لتعزيز التعاون الدولي لصالح كل من الأمم والشعوب من أجل مستقبل أكثر سلامًا وازدهارًا للجميع.

احتفالات يوم الأمم المتحدة 2021

اتبعت الحفل الموسيقي ليوم الأمم المتحدة لهذا العام تنسيقًا هجينًا مع أداء جزئي مباشر وجزئي مسجل مسبقًا مع جمهور صغير يتبع بروتوكولات التباعد المادي.

أقيم الحفل يوم الخميس 21 أكتوبر 2021، تحت شعار "إعادة البناء معًا من أجل السلام والازدهار" برعاية البعثة الدائمة لجمهورية كوريا لدى الأمم المتحدة.

قدم عازفا الكمان المشهوران أنجيلا وجنيفر تشون مع السوبرانو يونجوك شين عروضاً شخصية في قاعة الجمعية العامة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وتم عرض مقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا خلال الحدث والتي تضم السوبرانو المشهور يونغمي كيم وأوركسترا جويانغ فيلهارمونيك وعازف البيانو يونغ ووك يو، وفرقة K-POP النسائية بالكامل aespa.

يوم الأمم المتحدة في إكسبو 2020 دبي

في 24 أكتوبر 2021 سيحتفل إكسبو بيوم الأمم المتحدة باعتباره يوم شرف مع مجموعة متنوعة من الأحداث الرسمية، سيشمل ذلك حفل رسمي في قبة الوصل وعرض ثقافي مثير لأوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب (EYSO) وهي مجموعة فريدة من الموسيقيين الشباب في الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي بشكل عام مكرسة لتنمية المواهب الموسيقية للشباب.

من خلال خلق بيئة ثقافية وفنية للمواهب الشابة للجماهير من جميع الأعمار سيقام الحفل على خشبة المسرح في قبة الوصل ابتداءً من الساعة 10:15 صباحاً بتوقيت الخليج بحضور مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وستنضم نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد إلى الحفل شخصيًا وتقدم ملاحظات افتتاحية للاحتفال بالجهود العالمية وتأثير عمل الأمم المتحدة لخدمة الناس والكوكب على مدار 76 عامًا. يمكن للجمهور من جميع أنحاء العالم الانضمام فعليًا إلى حفل يوم الشرف والذي سيتم بثه على الهواء عبر قناة YouTube التابعة للأمم المتحدة و UN Web TV.

وستفتح الأمم المتحدة مجموعة مختارة من الصور من معرض #TheWorldWeWant الذي تم تنسيقه من أكثر من 50000 صورة من أكثر من 130 دولة تم تقديمها إلى مسابقة صور عالمية يستضيفها وينظمها تطبيق الهاتف المحمول Agora احتفالاً بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للأمم المتحدة.

وسيتم عرض المعرض المادي في ساحة الفرص على الجانب الآخر من #UNHub ابتداءً من يوم الأحد 24 أكتوبر 2021. 

كيف بدأ الاحتفال بيوم الأمم المتحدة

في عام 1945 التقى ممثلو 50 دولة في سان فرانسيسكو في مؤتمر الأمم المتحدة حول المنظمات الدولية لوضع ميثاق الأمم المتحدة. ظهرت الأمم المتحدة رسميًا إلى حيز الوجود في 24 أكتوبر 1945 عندما تم التصديق على الميثاق من قبل غالبية الموقعين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه