;

صنداونز الجنوب أفريقي يحيل منسقه المصري للتحقيق بسبب الهلال السوداني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2023
صنداونز الجنوب أفريقي يحيل منسقه المصري للتحقيق بسبب الهلال السوداني

لا تزال الأزمة بين الأهلي المصري وفريق ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي تتصاعد، وهي الأزمة التي اندلعت عقب خسارة الفريق المصري بخماسية في جنوب أفريقيا ضمن مباريات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وتصريحات محسوبين على الأهلي بإمكانية تواطؤ صندوانز مع الهلال السوداني لإخراج المباراة المرتقبة بينهما بالتعادل أو فوز الفريق السوداني، وهو ما سيجعل مهمة الأهلي في الصعود لدور الـ16 مستحيلة.

ويستعد فريق صن داونز الجنوب أفريقي لمواجهة نظيره الهلال السوداني، السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على ملعب الجوهرة الزرقاء، في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

وجاء الحديث عن الأهلي وصنداونز ضمن قائمة الموضوعات الأعلى تداولا على "تويتر" في مصر، اليوم الأربعاء، بعد إحالة الفريق الجنوب أفريقي منسقه العام خالد علي (مصري الجنسية) للتحقيق، على خلفية تصريحات له عبر مواقع التواصل اعتبر النادي أنها غير ملائمة وتمس قيمه ومبادءه.

وظهر خالد علي أكثر من مرة في الأيام الماضية بعد مباراة الأهلي وصن داونز في الجولة الرابعة والتي انتهت بفوز النادي الجنوب إفريقي بنتيجة كبيرة 5-2 وهو ما لم ينظر له المسئولين في النادي الجنوب أفريقي بارتياح.

صنداونز الجنوب أفريقي يحيل منسقه المصري للتحقيق بسبب الهلال السوداني

وجاء نص بيان نادي صنداونز، على النحو التالي:

"علم نادي صن داونز ببعض التصريحات التي أدلى بها، خالد علي، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، تتعلق بمباراة الأهلي والهلال قد تتعارض مع قواعدنا ومصالحنا..".

"وسينظر نادي صن داونز في تلك التصريحات لأننا نشعر بأنه سلوك خطير للغاية وسنبدأ تحقيقًا فوريًا للكشف عن الحقائق الكاملة".

"وقد صدرت تعليمات من الإدارة لخالد علي بالعودة من السودان والذهاب لمقر صن داونز للخضوع للتحقيق، وسيقدم النادي المزيد من المعلومات حول هذا الأمر بمجرد الانتهاء من نتائج التحقيق".

تداول سبب إحالة خالد علي للتحقيق

ووفقا لما هو متداول، كان خالد علي يتواجد على منصة "تويتر" في الساعات الماضية وتحدث عن مباراة الأهلي والهلال السوداني في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا وكشف عن نيته في تقديم المساعدة للنادي الأهلي بمنحهم معلومات فنية كاملة عن الهلال السوداني وهو ما وصل لمسؤولي صن داونز من خلال تسجيل صوتي له خلال space على "تويتر".

إعلان غامض

وكان نادي صنداونز قد جدد الجدل حول مباراته مع الهلال السوداني بالإعلان عن إصابة 11 لاعبًا قبل مباراته ضد نادي رويال إيه إم، التي جمعتهما، أمس الثلاثاء، والتي انتهت بفوز صنداونز بخماسية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه