;

مصر تتعادل مع كاب فيردي وتتأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يناير 2024
مصر تتعادل مع كاب فيردي وتتأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023

تعادل المنتخب المصري مع نظيره كاب فيردي، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، والمقامة حالياً في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل.

وتأخر منتخب مصر في نتيجة اللقاء مع نهاية الشوط الأول، بهدف أحرزه جيلسون، واستطاع البديل محمود حسن تريزيجيه أن يعادل النتيجة لمنتخب مصر في الدقيقة 50، بعد أن هيأ له أحمد حجازي الكرة، ليسددها في المرمى معلناً عن هدف التعادل لصالح "الفراعنة".

وجاء هدف منتخب مصر الثاني عن طريق مصطفى محمد، في الدقيقة 90 من زمن المباراة، وعادل كاب فيردي النتيجة بعدها بدقائق، لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

منتخب مصر إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023

وبهذا التعادل رفع منتخب كاب فيردي رصيده إلى 7 نقاط، ليتأهل رسمياً إلى الدور 16 من كأس الأمم الأفريقية 2023، في صدارة المجموعة الثانية، فيما حلت مصر في وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط، وحاءت غانا في المركز الثالث برصيد نقطتين، وتزيلت موزمبيق المجموعة بنفس العدد من النقاط ولكن فارق الأهداف جاء لصالح "البلاك ستارز".

ترتيب مجموعة مصر في كأس الأمم الأفريقية 2023

جاء ترتيب مجموعة مصر في كأس أمم أفريقيا كالآتي:

  • المركز الأول: كاب فيردي (7 نقاط)
  • المركز الثاني: مصر (3 نقاط)
  • المركز الثالث: غانا (2 نقاط)
  • المركز الرابع:  موزمبيق (2 نقاط)

غياب محمد صلاح عن باقي مباريات الفراعة بكأس الأمم الأفريقية

وأبعدت الإصابة محمد صلاح عن باقي مباريات الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية، حيث أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، مغادرته لمعسكر منتخب مصر، والعودة إلى ليفربول لاستكمال علاجه، بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية، في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

تضارب حول موعد عودة محمد صلاح للملاعب

ووفقاً للبيان الصادر عن الاتحاد المصري لكرة القدم بالأمس، فإن محمد صلاح من المفترض أن يشارك في مباراة الدور قبل النهائي حال بلوغ الفراعنة لهذا الدور، غير أن حديث رامي عباس جاء ليقول غير ذلك.

وتجري مباراتا الدور قبل النهائي في 7 فبراير المقبل، أي بعد 13 يوماً، وهو ما يعني استحالة لحاق صلاح بهذه المباراة حال بلغها منتخب مصر أو حتى مباراة الدور النهائي، وذلك بحسب حديث رامي عباس.

محمد صلاح يعود إلى ليفربول لاستكمال علاجه

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الأحد، في بيان رسمي عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، مغادرة محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر والعودة إلى ليفربول لاستكمال علاجه.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم في بيانه بشأن إصابة "قائد الفراعنة": "بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة وبعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب ونظيره في نادي ليڤرپول تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا عقب مباراة كاب فيردي غداً لاستكمال علاجه، على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في حالة التأهل".

تشخيص إصابة صلاح

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد كشف في بيان عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، عقب مباراة مصر وغانا، عن طبيعة إصابة "صلاح"، حيث أثبتت الأشعة التي خضع لها، إصابته بشد في العضلة الخلفية.

وأوضح البيان، أن قائد المنتخب المصري سيغيب عن المباراتين المقبلتين للفراعنة ببطولة كأس أمم أفريقيا أمام كاب فيردي، ثم مباراة دور الستة عشر في حال عبور دور المجموعات والتأهل لمرحلة الأدوار الإقصائية.

وتراجع الاتحاد المصري أمس عن بيانه السابق، أمس الأحد، مؤكداً أن صلاح سيغيب أيضاً عن مباراة دور النصف نهائي حال عبور الفراعنة لدوري المجموعات وثمن النهائي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه