;

مصر تستقبل 28 من أطفال مستشفى الشفاء الخدج بغزة.. وفيديو يوثق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 نوفمبر 2023
مصر تستقبل 28 من أطفال مستشفى الشفاء الخدج بغزة.. وفيديو يوثق

قالت وسائل إعلام مصرية إن 28 من الأطفال الخدج، الذين كانوا متواجدين بمستشفى الشفاء، شمالي قطاع غزة، وصلوا إلى مصر، مساء اليوم الاثنين، لتلقي العلاج، بعد أزمة مستشفى الشفاء التي اقتحمها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ووصلت سيارات الإسعاف التي تقوم بإجلاء الأطفال الخدج من منطقة مستشفى الشفاء إلى مصر عبر معبر رفح. وكان في استقبال القافلة أخصائيون طبيون كانوا ينتظرون مع الحاضنات لنقلهم إلى الرعاية.

وأفادت وزارة الصحة المصرية أن الوزير الدكتور خالد عبدالغفار، "تابع وصول 28 طفلا من الأطفال المبتسرين، اليوم الإثنين، عبر معبر رفح البري، وذلك بناء على توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وأشارت الوزارة في بيان أنه "يجري حاليًا نقل الأطفال للمستشفيات المعدة لاستقبالهم، بفرق طبية وتجهيزات على أعلى مستوى لتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم".

وكان "الهلال الأحمر الفلسطيني" أعلن، في وقت سابق، اليوم الاثنين، إرسال طواقم إسعاف تابعة له لنقل 28 طفلاً من الأطفال الخدج إلى معبر رفح.

وقال "الهلال الأحمر"، في بيان، إن ذلك يأتي بتنسيق من "منظمة الصحة العالمية" ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا".

وكان ناشطون ووسائل إعلام مصرية تداولوا، في وقت سابق، اليوم الاثنين، صورا لسيارات إسعاف مصرية تصطف أمام معبر رفح، ومعها أطقم المسعفين والمتخصصين لاستقبال الأطفال الخدج.

مصر تستقبل 28 من أطفال مستشفى الشفاء الخدج بغزة.. وفيديو يوثق

جرحى إلى الإمارات

من جانبه، قال المتحدث باسم هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة، هشام عدوان، إن عشرات الجرحى ينتظرون استكمال إجراءات خروجهم إلى الجانب المصري، ومن ثم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لتلقي العلاج ضمن توجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بعلاج ألف جريح فلسطيني بمستشفيات الإمارات.

كما أعلن عدوان وصول مستشفى ميداني أردني إلى المعبر، ويجري إدخاله حالياً لقطاع غزة، مشيراً إلى أن المستشفى يضم طاقماً من 180 فرداً من الأطباء والممرضين والإداريين والعاملين.

وأوضح المتحدث أن المستشفى الميداني الأردني سيكون في خان يونس إلى الجنوب من مستشفى ناصر.

وفيما يتعلق بمستشفى ميداني إماراتي، قال عدوان إنه لم يدخل حتى الآن، ومن المفترض أن يدخل، غداً الثلاثاء، لقطاع غزة، لافتاً إلى أن 17 من أفراد طاقم المستشفى وصلوا لتحديد مكان إقامته، ومن المرجح أن يقام في رفح.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه