;

مشاهير يمتلكون طائرات خاصة: توم كروز وجاكي شان الأبرز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يناير 2022
مشاهير يمتلكون طائرات خاصة: توم كروز وجاكي شان الأبرز

هل تساءلت يومًا عن المشاهير الذين يمتلكون طائرة خاصة؟ هناك العديد من الفنانين والمطربين يمتلكون طائراتهم الخاصة للسفر بها في كافة أنحاء العالم.

مشاهير يمتلكون طائرات خاصة

توم كروز - Gulfstream GIV (36 مليون دولار)

نحب هذا الإدخال لكونها مدرسة قديمة بعض الشيء. السيد كروز 1998 غلف طائرة من النوع ستريم لا تزال طائرة جميلة في حد ذاتها. بالاقتران مع موستانج P-51 الكلاسيكي.

صفاء أبو السعود

هي نجمة مصرية تمتلك طائرة خاصة لتنقلاتها وهي تستخدم أكثر من طائرة نظراً لزواجها من الشيخ صالح كامل مالك مجموعة راديو وتلفزيون العرب art حسبما أفاد موقع mbc.

جاي زي - تشالنجر 850 (40 مليون دولار)

ورد أن بيونسيه دفعت 40 مليون دولار أمريكي في عام 2012 من أجل تشالنجر كهدية لعيد الأب. وتعد طائرة تشالنجر 850 هي الأكبر في مجموعة تشالنجر، حيث تتسع لـ 19 راكبًا مع تحويل بعض المقاعد إلى أسرّة لرحلات أطول. تحتوي الطائرة أيضًا على حمامين في المقصورة.

سمية الخشاب

حصلت الفنانة سمية الخشاب على طائرتها الخاصة بعد زواجها من ملياردير سعودي مقيم في لندن والذي أرسل طائرة خاصة لاصطحابها إلى هناك بعد أن تزوجها في القاهرة حسبما أفاد موقع أريبيان بيزنس.

جاكي شان - Embraer Legacy 650 & 500 (50 مليون دولار)

ليس سرا أن جاكي شان من أشد المعجبين بـ Embraer. اشترى سيارته Legacy 650 مقابل 30 مليون دولار أمريكي في عام 2012. في عام 2016 أضاف Chan سيارة Legacy 500 جديدة تمامًا لرعاية الرحلات القصيرة مقابل 20 مليون دولار أمريكي.

Jim Carrey - Gulfstream V (59 مليون دولار)

أحد أعظم الكوميديين هو المالك الفخور لـ Gulfstream V الذي تم شراؤه مقابل 59 مليون دولار أمريكي، يجعل كاري طائرته لعام 1998 متاحة للإيجار عندما لا يستخدمها ، مقابل حوالي 8000 دولار للساعة.

إلهام شاهين

صرّحت الفنانة إلهام شاهين خلال مقابلة في البرنامج التلفزيوني "الجريئة" الذي تقدمه المخرج إيناس الدغيدي أن رجل الأعمال رامي لكح كان يضع طائرته الخاصة تحت تصرفها كما ذكر موقع البيان الإماراتي.

أوبرا وينفري - Gulfstream 650 (70 مليون دولار)

تنضم وينفري إلى مشاهير آخرين قاموا بترقية طائراتهم إلى الأحدث والأفضل، كانت طائرة أوبرا السابقة من طراز بومباردييه جلوبال إكسبريس XRS ولم تظهر أي ولاء تجاه الشركة المصنعة لطائراتها.

دينا

كانت الراقصة دينا تشترط قبل زواجها العرفي من رجل الأعمال حسام أبو الفتوح وجود طائرة خاصة لتنقلها وأعضاء فرقتها من مصر إلى أي بلد تنوي إحياء حفلات الزفاف الخاصة فيه، إلا أنها بعد ذلك اشترت طائرتها الخاصة والتي تتسع لـ 15 شخصاً.

كايلي جينر - Bombardier Global 7500 (72 مليون دولار)

إنها عملية شراء مثالية من "الرف العلوي" في Global 7500. يمكن للطائرة ذات العلامة التجارية الوردية الطيران لمسافة 14،260 كم بدون توقف.

الوصول إلى وضع ثلاث فواصل عبر علامتها التجارية للمكياج كانت "Sky Ky" مجرد واحدة من العناصر الكبيرة التي اشترتها جينر خلال فترة إنفاقها في عام 2020.

شيرين وجدي

دخلت الفنانة شيرين وجدي لائحة الفنانات المصريات اللواتي يستخدمن طائرات خاصة بعد الزواج، وكان زواجها من رجل الأعمال إيهاب طلعت مالك إحدى أكبر الوكالات الإعلانية في مصر والذي حرص على مرافقة زوجته معه على الطائرة الخاصة به في كل رحلاته.

دونالد ترامب - بوينج 757 (100 مليون دولار)

تم شراؤها من المؤسس المشارك لشركة Microsoft Paul Allen في عام 2011 أصبحت "T-Bird" طائرة نفاثة شهيرة في السماء.

عادة ما تكون طائرة بوينج 757 طائرة نفاثة ، وقد تم تجديدها لتستوعب 43 راكبًا مع حمامات تتميز بتركيبات من الذهب عيار 24 قيراطًا!

بعد أن أمضينا السنوات الأربع الماضية على متن طائرة الرئاسة ، لسنا متأكدين تمامًا من مكان جلوس السيد ترامب في أعقاب التقارير التي تتحدث عن سفره على متن طائرة Citation X (4 ملايين دولار أمريكي) في الأسابيع الأخيرة.

شيرين سيف النصر

بعد اعتزالها الفن بشكل نهائي وقرارها بالزواج من رجل الأعمال السعودي عبدالعزيز الإبراهيمي شقيق مالك إحدى القنوات الفضائية الشهيرة وانتقالها للعيش في لندن حصلت الفنانة المصرية فائقة الجمال على طائرة خاصة سخرها زوجها لسفرها وتنقلاتها وفقاً لصحيفة الوفد.

جيهان نصر

حصلت جيهان نصر على طائرتها الخاصة بعد قررها في اعتزال الفن  وذلك جاء بناءً على شرط زوجها الملياردير سعود الشربتلي الذي خصص لها طائرة خاصة لتستخدمها في تنقلاتها حسبما أفادت صحيفة الشرق الأوسط السعودية.

بيل جيتس - Gulfstream 650ER x 2 (140m $)

أثناء بحثنا في قائمة JetList الخاصة بنا فوجئنا برؤية مؤسس شركة Microsfoft يمتلك شركة Global Express واحدة (40 مليون دولار).

السيد جيتس ومؤسسته يمتلكان أيضًا طائرتين خاصتين من طراز Gulfstream 650ER تبلغ قيمة كل منهما 70 مليون دولار أمريكي. تمتلك مؤسسة Bill & Melinder Gates Foundation أيضًا طائرتين من طراز Challenger 350 عبر NetJets وطائرات أخرى أصغر حجمًا.

مارك كوبان - (280 مليون دولار)

حطم ملياردير الإنترنت الشهير الأرقام القياسية في عام 1999 حيث دفع 40 مليون دولار أمريكي مقابل جلف ستريم V. وكانت هذه أكبر صفقة عبر الإنترنت في ذلك الوقت!

ومنذ ذلك الحين أضاف الكوبي أيضًا طائرتين من طراز بوينج بيزنس جيت إلى حظيرة الطائرات الخاصة به. يستخدم أحدهما من قبل فريق NBA، دالاس مافريكس والآخر من طراز Boeing 767 الذي يوفره أيضًا للتأجير.

شريهان وإسعاد يونس

تتشارك الفنانتان المصريتان شريهان وإسعاد يونس في نفس الطائرة الخاصة التي وضعها زوجهما رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة تحت تصرفهما وهو الرجل الوحيد الذي يجمع بين فنانتين على ذمته في نفس الوقت وعلاقتهما جيدة معاً.

ميرفت أمين وهدى رمزي

تعد الفنانتان ميرفت أمين وهدى رمزي من بين الفنانات اللواتي كُنّ يمتلكن طائرات خاصة بعد أن تزوجت كل منهما رجل الأعمال الراحل مصطفى البليدي حيث تزوج هدى رمزي وبعد أن طلقها تزوج ميرفت أمين والتي طلقها فيما بعد حسبما أفاد موقع إيلاف السعودي.

جون ترافولتا 

أخذ جون ترافولتا وأسطول طائراته في المركز الأول لدينا عندما تتمكن من هبوط طائرتك في الفناء الخلفي وإيقافها أمام القصر الخاص بك فمن الصعب عدم إعطائه أفضل الفواتير.

من الصعب الحصول على قيمة مجمعة لأسطوله. مع طائرة بوينج 707 عتيقة تشالنجر 601 و EA500 مجرد 3 طائرات من 6 إلى 11 طائرة، من الواضح أنه الجامع الأكبر تماماً.

الفنانة البحرينية المهرة

أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد امتلاكها طائرة خاصة باسمها، كهدية من زوجها المنتج الكويتي عادل المسلم. وربما تكون أول الفنانات البحرينيات اللواتي امتلكن طائرات خاصة.

النجمة أحلام

تمتلك طائرة خاصة، أسرع من الطائرة العادية بنحو 20 دقيقة لصغر حجمها ولتقنياتها الحديثة والعالية، كما تحتوي الطائرة على مطبخ وطباخين يقدمون مختلف الأطباق وأشهى المأكولات لها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه