;

هؤلاء المشاهير يرفضون أن يرث أبنائهم من أموالهم: جاكي شان أبرزهم

هؤلاء المشاهير يرفضون تمويل حياة أطفالهم!

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 14 يوليو 2022
هؤلاء المشاهير يرفضون أن يرث أبنائهم من أموالهم: جاكي شان أبرزهم

يشتهر المشاهير مثل كيم كارداشيان وكاردي بي بكونهم الأفضل عندما يتعلق الأمر بتربية أطفالهم الصغار.

عندما يتعلق الأمر الأطفال الصغار لا ندخر تقريبًا أي نفقات للتأكد من أنهم يعيشون ببذخ قدر الإمكان، ومع ذلك فقد أثبت عدد قليل من المشاهير الأثرياء أنه ليس كل الأطفال المشاهير يكبرون بملعقة فضية في أفواههم.

@ra2ej بيلا وجيجي حديد محلُّ انتقادٍ بعدَ دعمهِمُ الحجابَ #Ra2ej #Trend #News ♬ الصوت الأصلي - Ra2ej - رائج

مشاهير يرفضون تمويل حياة أطفالهم

هؤلاء المشاهير الأغنياء يرفضون إفساد أطفالهم حيث يبذل معظم الآباء قصارى جهدهم للتأكد من أن أطفالهم يتلقون رعاية جيدة ويتوقون إلى لا شيء.

مشاهير مثل ميلا كونيس وجاكي شان وبيل وميليندا جيتس وجوردون رامزي ودانييل كريج هم جميعًا من بين الأثرياء الذين قرروا أنه من مصلحة أطفالهم بناء إرثهم الخاص وتعلم كيفية التنقل في أعلى مستويات الحياة وقيعانها مع أموال أمي وأبي.

اتخذ بيل وميليندا جيتس قرارًا لمنح أطفالهما الفرصة لبناء نجاحهم بأنفسهم. يُعرف الزوجان المطلقان حديثًا على نطاق واسع بتبرعاتهما الكبيرة للأعمال الخيرية ولن يتركا سوى نسبة صغيرة من ثروتهما التي لا تزال كبيرة جدًا بالنسبة لجو العادي لكل من أطفالهما الثلاثة.

أحد المشاهير الذي لم يكن مفاجئًا في هذه القائمة هو جوردون رامزي الذي صرح ذات مرة أن أقصى ما يرغب في دفعه مقابل وديعة الإيجار الخاصة بأطفاله هو 25٪ من كل ما هو مطلوب!
قد تفترض أن أبناء الأغنياء والمشاهير ليسوا مضطرين للذهاب إلى العمل لكن لا يريد الجميع أن يرث نسلهم حياة الرفاهية، تابع القراءة لاكتشاف الأسماء الشهيرة التي لن تشارك كل ثروتها مع أطفالها.

جاكي شان

اختار نجم الحركة جاكي شان هذا الذي جنى معظم ثروته من خلال التأرجح والتصوير والركل واللكم في أفلام صناعة السينما في هونغ كونغ عدم التخلي عن مولاه الذي حصل عليه بشق الأنفس لابنه كميراث منذ أكثر من 20 عامًا.

كان قد أعلن في عام 2011: "أرفض توريث أموالي لابني، إذا كان قادرًا، يمكنه جني أمواله الخاصة. وإذا لم يكن قادرًا فسوف يضيع أموالي فقط."

دانيال كريج

الرجل الذي كان وجه أفلام بوند منذ 2005 يعارض بشدة مفهوم الميراث.الممثل الذي ورد أنه تلقى 25 مليون دولار لدوره الأخير كجاسوس بريطاني وسيحصل على 100 مليون دولار من Netflix مقابل تكملة Knives Out.

أوضح نواياه عندما قال لإحدى المجلات "فلسفتي هي التخلص منه أو أعطها بعيدا قبل أن تذهب لا أريد أن أترك مبالغ كبيرة للجيل القادم".

بيل جيتس

كان بيل جيتس أغنى شخص على وجه الأرض ولا يزال مليارديرًا ذا ثروة مذهلة متحمسًا جدًا للتخلي عن معظم ثروته لأسباب تدعم القضاء على الأمراض والفقر والجوع.

إنه فاعل خير غزير الإنتاج وقد أسس مع زوجته السابقة ميليندا جيتس مؤسسة بيل وميليندا جيتس للتبرع بأموالهما. قال جيتس ذات مرة في مقابلة: "ليس من مصلحة الأطفال أن يكون لديهم ثروة ضخمة، إنه يشوه أي شيء قد يفعلونه ويمنعهم من خلق طريقهم الخاص."

مارك زوكربيرج

أعلن مارك زوكربيرج وزوجته، الدكتورة بريسيلا تشان، عبر منشور على Facebook في عام 2015 فور ولادة طفلهما الأول أنهما سيتبرعان بنسبة 99٪ من ثروتهما للأعمال الخيرية.

كان المنشور موجهًا لطفلهما الأول وكان نصه "نريدك أن تكبر في عالم أفضل من عالمنا اليوم. سنقوم بدورنا لتحقيق ذلك ، ليس فقط لأننا نحبك ولكن أيضًا لأننا نمتلك مسؤولية أخلاقية تجاه جميع الأطفال في الجيل القادم".

مشاهير يرفضون توريث أبنائهم

آرون سبيلينج

أرملة آرون سبيلينج، كاندي، تمسك بزمام الأمور عندما يتعلق الأمر بثروة زوجها المنتج التلفزيوني الراحل والتي تبلغ 600 مليون دولار (460 مليون جنيه إسترليني).

تلقت ابنتا الممثل توري سبيلينج 800 ألف دولار فقط 455 ألف جنيه إسترليني من ملكية آرون عندما توفي في عام 2006 ويبدو أنها في نزاع منتظم مع والدتها التي ألمحت إلى أنها قلقة من إنفاق ابنتها المفرط.

تشاك فيني

قام الملياردير السابق تشاك فيني، المؤسس المشارك لمجموعة Duty-Free Shoppers، بتحويل ثروته إلى مؤسسة Atlantic Philanthropies الخاصة به في الثمانينيات ملتزمًا بشعار "العطاء أثناء الحياة".

اشتهر فيني بتعليم أطفاله قيمة المال من خلال جعلهم يحصلون على وظائف أثناء الإجازة ويعملون في طريقهم إلى الجامعة. أعلن الملياردير المتردد أنه قد وصل رسميًا إلى هدفه المتمثل في الإفلاس في سبتمبر 2020 والآن يعيش البالغ من العمر 90 عامًا وزوجته هيلجا في شقة مستأجرة متواضعة نسبيًا في سان فرانسيسكو.

قد تفترض أن أبناء الأغنياء والمشاهير ليسوا مضطرين للذهاب إلى العمل لكن لا يريد الجميع أن يرث نسلهم حياة الرفاهية. تابع القراءة لاكتشاف الأسماء الشهيرة التي لن تشارك كل ثروتها مع أطفالهاولماذا.

أشتون كوتشر وميلا كونيس

أوضحت الممثلة ميلا كونيس وزوجها الرأسمالي المغامر أشتون كوتشر لأطفالهم أنهم لا يحصلون على شريحة من فطيرة المليون دولار.

في بودكاست استضافه Dax Shepard كشف Kutcher "يعيش أطفالي حياة مميزة حقًا وهم لا يعرفون ذلك ولن يعرفوا ذلك أبدًا لأن هذا هو الوحيد الذي سيعرفونه، لا ننشئ صندوق ائتمان لهم سننتهي بالتبرع بأموالنا للجمعيات الخيرية ولأشياء مختلفة."

جوردون رامزي

الشيف الموهوب و كريه الفم لم يفرم الكلمات كما هو الحال في عروضه عندما يقوم بتحميص الطهاة عندما يعبر عن مصير ثروته. هو وزوجته تانا أبان لخمسة أطفال.

قال للتليجراف: "إنه بالتأكيد أموالي لن تذهب إليهم وهذا ليس بطريقة وضيعة لا تفسدهم. الشيء الوحيد الذي اتفقت عليه مع تانا هو أنهم حصلوا على وديعة بنسبة 25 ٪ على الشقة ولكن ليس الشقة بأكملها".

سايمون كويل

أعلن المنتج التلفزيوني والحكم الحكيم الذي قدم لنا برامج شهيرة مثل The X Factor و American Idol و America"s Got Talent في عام 2013 "سأترك أموالي لشخص ما، جمعية خيرية على الأرجح ترعى أطفال وكلاب. لا أؤمن بالانتقال للأموال من جيل إلى آخر".

إنه يؤمن بشدة بأن إرث المرء يجب أن يكون حول مساعدة الآخرين على النجاح بدلاً من إغراق الأموال في الحسابات المصرفية لأطفالهم.

قال: "يجب أن يكون إرثك هو أنك آمل أن تمنح عددًا كافيًا من الناس فرصة، حتى يتمكنوا من القيام بعمل جيد ومنحتهم وقتك، وعلمتهم ما تعرفه."

ماري أوزموند

المغنية ومقدمة البرامج الحوارية ماري أوزموند ليست حريصة جدًا على ترك ثروتها لأطفالها كمال سهل، لقد أعلنت قرارها في عام 2020 في برنامجها.

قالت: "مبروك يا أطفال. لقد قررت أنا وزوجي أن تقوموا بإيذاء أطفالكم بشكل كبير لمجرد منحهم ثروة لأنكم تأخذون أهم هدية يمكن أن تمنحوها لأطفالكم وهي القدرة على العمل. "

السير التون جون

لا يستطيع هذا الرجل التوقف عن فعل الأشياء التي تجعلنا نحبه أكثر. كشف الموسيقي وأيقونة LGBTQ وهو أب لولدين، ذات مرة أنه بعد أن استوحى من وارن بافيت لا يعتزم هو وزوجه، ديفيد فورنيش، ترك أطفالهم يرثون كل ثروتهم.

قال: "بالطبع أريد أن أترك أولادي في حالة مالية جيدة. لكن من المروع أن أعطي الأطفال ملعقة فضية. إنها تدمر حياتهم."

وأضاف أيضًا: "أي شيء يتجاوز الأساسيات عليهم الخروج وكسبه بأنفسهم. إذا كانوا يريدون بيكاسو فعليهم الخروج وكسبها. أعتقد أن هناك حساسية حقيقية في ذلك."

ستينغ

قبل أن يصبح إحساسًا بالصخور عاش Sting حياة مليئة بالمصاعب الاقتصادية ويريد لأطفاله أن يفهموا ما يعنيه الحصول على أموالك التي كسبتها بشق الأنفس.

لهذا السبب قال لأطفاله "لن يتبقى الكثير من المال لأننا ننفقه! لدينا الكثير من الالتزامات. ما يأتي علينا ننفقه ولم يتبق الكثير". ويضيف: "أنا بالتأكيد لا أريد أن أترك لهم الصناديق الاستئمانية التي هي طيور القطرس حول أعناقهم. عليهم أن يعملوا. كل أطفالي يعرفون ذلك ونادرًا ما يطلبون مني أي شيء وأنا أحترمه وأقدره حقًا."

جورج لوكاس

وفقًا لـ Forbes يبلغ صافي ثروة Lucas 7.1 مليار دولار حقق منها 4.05 مليار دولار وحده من بيع امتياز Star Wars الخاص به إلى Disney.

لوكاس قوي جدًا في دعم التعليم كما أسس مؤسسة جورج لوكاس التعليمية، تبرع بكل أموال صفقة ديزني تقريبًا لدعم المبادرات التعليمية. بصفتي أحد الموقعين على تعهد العطاء.

 فقد أعلن "إنني أكرس غالبية ثروتي لتحسين التعليم. إنه مفتاح بقاء الجنس البشري."

كيفن أوليري

رجل الأعمال وسمك القرش Shark Tank Kevin O"Leary واضح جدًا فيما يتعلق باحترام الأموال التي تم الحصول عليها بشق الأنفس وأفضل طريقة للقيام بذلك هي التبرع بها لأغراض خيرية بدلاً من ترك أطفاله يرثون.

أنا لا أخطط لمنح أطفالي أي من ثروتي. إنهم يعلمون أنه عندما ينتهي تعليمهم، سأخرجهم من العش. تريد إعداد أطفالك لبدء حياتهم الخاصة.

أقول للآباء الأثرياء إنهم إذا لم يطردوا أطفالهم من المنزل ووضعهم تحت ضغوط العالم الحقيقي، فسوف يفشلون في الانطلاق. وقال لمجلة في عام 2013 "سيصبحون بالغين فاشلين".

لورين باول جوبز

بصفتها أرملة الرئيس التنفيذي السابق لشركة Apple وقطب التكنولوجيا ستيف جوبز ، ورثت Laurene Powell Jobs أسهمًا في Apple و Disney تبلغ قيمتها مليارات الدولارات بعد وفاة زوجها في عام 2011.

في مقابلة أوضحت قرارها بترك معظم أموالها للأعمال الخيرية بدلا من نسلها قالت: "لقد ورثت ثروتي من زوجي الذي لم يهتم بتراكم الثروة لست مهتمة بإرث ثروة الأبنية وأولادي يعرفون ذلك وإذا عشت طويلاً ينتهي الأمر بي".

مايكل بلومبرج

كما شعر الملياردير والعمدة السابق لمدينة نيويورك أن أمواله تستحق أن ينتهي بها الأمر في الأعمال الخيرية بدلاً من تضخيم الحسابات المصرفية لأطفاله.

كشف السبب المنطقي وراء قراره في خطاب تعهد العطاء كتب: "إذا كنت تريد أن تفعل شيئًا لأطفالك وأن تُظهر مدى حبك لهم فإن أفضل شيء منفرد إلى حد بعيد هو دعم المنظمات التي ستخلق عالمًا أفضل لهم ولأطفالهم".

ماكينزي سكوت

عندما طلقت ماكنزي سكوت زوجها البالغ من العمر 25 عامًا جيف بيزوس، حصلت على 25٪ من حصته في أمازون كجزء من تسوية الطلاق مما أدى إلى ارتفاع صافي ثروتها إلى 55.8 مليار دولار. و

سرعان ما انطلقت في فورة تبرع ووقعت أيضًا على تعهد العطاء. كشفت مؤخرًا في منشور على مدونة أنها قدمت 2.74 مليار دولار إلى 286 منظمة وأبرزت رغبتها في رد الجميل في خطاب Giving Giving: "سيظل منهجي في العمل الخيري مدروسًا. وسيستغرق الأمر وقتًا وجهدًا وعناية لكنني لن تنتظر وسأحتفظ بها حتى تفرغ الخزنة".

أندرو لويد ويبر

قال الموسيقار البريطاني الشهير ذات مرة في مقابلة: "أنا لا أؤيد الأطفال الذين يجدون فجأة الكثير من المال في طريقهم لأنهم حينها لا يملكون حافزًا للعمل".

يخطط للتبرع بثروته لقضية المسارح والموسيقى ويضيف: "يمكننا استخدام الإتاوات لتشجيع كل شيء من المنح إلى الفنانين والملحنين الشباب أشعر أنني مدين بالديون وهذا يرجع إلى حد كبير إلى النجاح ليس فقط في بريطانيا ولكن أيضًا في بقية العالم".

برنارد ماركوس

تبلغ قيمة الرجل الذي شارك في تأسيس Home Depot 8.8 مليار دولار اليوم ، وهو يرغب في ترك جزء هائل من ثروته الهائلة لمؤسسته بعد وفاته.

قال لصحيفة Atlanta Journal-Constitution: "لديّ جميع المنازل التي أحتاجها. انا اعيش جيدا. أطفالي يتم الاعتناء بهم. كل ما أعيشه الآن هو العثور على الأشياء الصحيحة لوضع أموالي فيها ويمكن أن يمنحني ذلك معدل عائد من المشاعر والقيام بأشياء جيدة لهذا العالم".

لقد أوضح في خطاب تعهد العطاء: "لقد كنت دائمًا على يقين أن ترك ثروة هائلة لأطفالنا لا يفعل شيئًا لتحفيز قدرتهم على تحقيقها بأنفسهم وأعتقد أيضًا أن كل جهودنا في تكوين الثروة التي لدينا امنحنا قدرًا أكبر من السعادة إذا كنا سنشتق الكثير منها خلال حياتنا".