;

ما القصة وراء رقصة الأميرة ديانا مع جون ترافولتا عام 1985؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 أبريل 2021
ما القصة وراء رقصة الأميرة ديانا مع جون ترافولتا عام 1985؟

كانت لحظة خيالية في عام 1985 عندما رقص جون ترافولتا، أحد أكبر نجوم هوليوود في ذلك الوقت مع أميرة حقيقية في البيت الأبيض.

رقصة الأميرة ديانا وجون ترافولتا

وظهرت صور الأميرة ديانا وهي ترقص مع جون ترافولتا في قاعة مشاهير ثقافة البوب ​​باعتبارها أيقونية، صعد الاثنان إلى حلبة الرقص في البيت الأبيض خلال مأدبة عشاء أقيمت على شرف الأمير تشارلز والأميرة ديانا في 9 نوفمبر 1985.

في السنوات التي تلت ذلك تحدث نجم Saturday Night Fever عن هذه اللحظة في كثير من الأحيان في المقابلات وأشار مرة واحدة إليها باعتبارها "أحد المعالم البارزة في حياتي".
تحدث جون ترافولتا البالغ من العمر 67 عامًا مؤخرًا إلى Esquire Spain عن الوقت الذي رقص فيه مع الأميرة الراحلة ديانا في البيت الأبيض، قال وهو يتذكر هذه اللحظة: "كنا في البيت الأبيض، إنه منتصف الليل المسرح مثل الحلم".

قال: "اقتربت منها ولمست مرفقها وقمت أدعوها للرقص، أن تدور حولها وتعطيني تلك الابتسامة الآسرة والحزينة قليلاً وتقبل دعوتي وها نحن نرقص معًا كما لو كانت قصة خيالية."

تم نشر صورة من تلك الليلة التي لا تُنسى على إنستغرام من قبل المصور الذي التقطها - مصور البيت الأبيض السابق بيت سوزا. كتب: "لقد التقطت هذه الصورة منذ أكثر من 35 عامًا لكن أتذكر تلك اللحظة كما لو كانت بالأمس".
وسجلت الصورة أكثر من 1.8 ألف إعجاب وأكثر من 3000 تعليق على منصة مشاركة الصور والفيديو.

وكشف السيد سوزا أيضًا عن بعض التفاصيل غير المعروفة عن تلك الليلة وقال "خلال رقصها مع جون ترافولتا عزفت الفرقة العسكرية مجموعة متنوعة من الأغاني من فيلم ترافولتا Saturday Night Fever".
وأشار كبير مصوري البيت الأبيض السابق إلى أن الأميرة ديانا رقصت أيضًا مع الرئيس ريغان وتوم سيليك وكلينت إيستوود ونيل دايموند في تلك الليلة ولم ترقص مع الأمير تشارلز.
في عام 1985 كان الأمير تشارلز والأميرة ديانا متزوجين منذ حوالي أربع سنوات، كانت قد أنجبت للتو ابنها الثاني، الأمير هاري، قبل شهرين من عشاء البيت الأبيض.

الأميرة ديانا

ديانا أميرة ويلز ولدت ديانا فرانسيس سبنسر في 1 يوليو 1961 وتوفت في 31 أغسطس 1997، كانت عضوًا في العائلة المالكة البريطانية.

وكانت الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز الوريث الظاهر للعرش البريطاني، والدة الأمير وليام والأمير هاري.

وجعل نشاط ديانا وسحرها رمزًا دوليًا واكتسبت شعبيتها الدائمة بالإضافة إلى التدقيق العام غير المسبوق والذي تفاقم بسبب حياتها الخاصة المضطربة.

وولدت ديانا في طبقة النبلاء البريطانية ونشأت بالقرب من العائلة المالكة في منزلهم في ساندرينجهام وهى الابنة الصغرى لجون سبنسر ، وإيرل سبنسر الثامن وفرانسيس شاند كيد، تأثرت بشدة من طلاقهما عام 1967.

ولم تميز نفسها أكاديميًا لكنها كانت موهوبة في الموسيقى والرقص والرياضة وفي عام 1978 انتقلت إلى لندن ، حيث عاشت مع زملائها في السكن وعملت في وظائف مختلفة منخفضة الأجر.

وبرزت ديانا في عام 1981 بعد خطوبتها من الأمير تشارلز، الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية، بعد فترة قصيرة من الخطوبة أقيم حفل زفافهما في كاتدرائية سانت بول في عام 1981 وجعلها أميرة ويلز وهو الدور الذي استقبلت فيه بحماس من قبل الجمهور.

وكان للزوجين ولدان، الأميران ويليام وهاري وكانا آنذاك الثاني والثالث في خط خلافة العرش البريطاني ومع ذلك فقد عانى زواج ديانا من تشارلز بسبب عدم التوافق بينهما والشؤون خارج نطاق الزواج.

وانفصلا في عام 1992 بعد فترة وجيزة من انهيار علاقتهما أصبحت معرفة عامة وتم نشر تفاصيل الصعوبات الزوجية بشكل متزايد ، وانتهى الزواج بالطلاق في عام 1996.

بصفتها أميرة ويلز، تولت ديانا واجبات ملكية نيابة عن الملكة ومثلتها في وظائف عبر عوالم الكومنولث تم الاحتفاء بها في وسائل الإعلام لنهجها غير التقليدي في العمل الخيري.

وركزت رعايتها في البداية على الأطفال والشباب لكنها اشتهرت فيما بعد بمشاركتها مع مرضى الإيدز وحملتها لإزالة الألغام الأرضية. كما رفعت الوعي ودعت إلى طرق لمساعدة الأشخاص المصابين بالسرطان والأمراض العقلية.

كأميرة اشتهرت ديانا في البداية بخجلها لكن الكاريزما التي تتمتع بها ولطفها جعلها محبوبًا لدى الجمهور وساعدت سمعتها على النجاة من الانهيار الحاد لزواجها. نظرًا لكونها جذابة للغاية ، كانت رائدة الموضة في الثمانينيات والتسعينيات.

توفيت ديانا في حادث سيارة في باريس عام 1997 مما أدى إلى حداد جماهيري واسع واهتمام وسائل الإعلام، كان لإرثها تأثير عميق على العائلة المالكة والمجتمع البريطاني.

ما القصة وراء رقصة الأميرة ديانا مع جون ترافولتا عام 1985؟

جون ترافولتا

جون جوزيف ترافولتا من مواليد 18 فبراير 1954، ممثل ومغني أمريكي صعد إلى الشهرة خلال السبعينيات حيث ظهر في المسرحية الهزلية التليفزيونية Welcome Back ، Kotter (1975-1979) في عام (1976) ثم في عام Saturday Night Fever  (1977) وظهر عام Grease (1978).

وتراجعت حياته المهنية في التمثيل طوال الثمانينيات لكنه تمتع بالانتعاش في التسعينيات مع دوره في Pulp Fiction (1994) ومنذ ذلك الحين لعب دور البطولة في أفلام Get Shorty (1995) ، Broken Arrow (1996) ، Face / Off (1997).

تم ترشيح ترافولتا لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن أدائه في Saturday Night Fever و Pulp Fiction. حصل على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي عن أدائه في Get Shorty.

وحصل على ما مجموعه ستة ترشيحات ، كان آخرها في عام 2011. في عام 2014 وحصل على جائزة IIFA لإنجازه المتميز في السينما العالمية.

وفي عام 2016 حصل ترافولتا على جائزة Primetime Emmy Award الأولى كمنتج للموسم الأول من سلسلة مختارات American Crime Story ، بعنوان The People ضد O.J. Simpson.

كما تلقى ترشيحًا إضافيًا لجائزة إيمي وترشيحًا لجولدن غلوب عن دوره في دور المحامي روبرت شابيرو في المسلسل. ترافولتا هو أيضًا طيار خاص ويمتلك أربع طائرات.

ما القصة وراء رقصة الأميرة ديانا مع جون ترافولتا عام 1985؟

بيع فستان الأميرة ديانا

وفي مزاد علني جرى في العاصمة البريطانية لندن، بيع فستان الذي ارتدته الأميرة ديانا، أميرة ويلز سابقاً، خلال رقصة مع الممثل الأمريكي الشهير جون ترافولتا في البيت الأبيض عام 1985.

وطرحت دار مزادات كيري تيلور Kerry taylor في لندن، الفستان الأزرق الداكن، يوم 9 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، مع توقعات أن يجني بين 250 ألفاً إلى 300 ألف جنيه استرليني بما يعادل نحو 320 إلى 384 ألف دولار، لكن عروض الشراء لم تصل إلى هذه الأرقام أثناء المزاد.

وتم بيع الفستان بعد المزاد بمبلغ 220 ألف جنيه إسترليني، البائع كان مسروراً لأنه تمنى ألا يخرج الفستان من بريطانيا.