;

قصة قرية يمتلك جميع سكانها طائرات

تأسست عام 1974 وتتوافر فيها مجموعة متنوعة من الطائرات

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مارس 2024
قصة قرية يمتلك جميع سكانها طائرات

سبروس كريك، هي قرية في فلوريدا، أو بمعنى أصح مجمع سكني منغلق على نفسه، أبرز ما يميزه عن غيره أن جميع السكان فيه يمتلكون طائرات، لا سيارات أو دراجات، حيث يعيش السكان بجوار طائراتهم، وتتحول الشوارع إلى مدرجات للطائرات.

تاريخ القرية

تأسست القرية عام 1974 على مطار سابق يعود تاريخه إلى الحرب العالمية الثانية، وتضم الآن مجتمعًا مترابطًا من عشاق الطيران، حيث تتوافر في القرية مجموعة متنوعة من الطائرات وينظم سكانها فعاليات مثيرة بين العروض الجوية والرحلات الجوية. لذلك، تحولت إلى ملاذ فريد لعشاق الطيران.

يتوجه عشاق الطيران في زيارة أو حتى العيش في سبروس كريك بولاية فلوريدا، حيث يمتلك الجميع داخل القرية تقريبًا طائرة، والشوارع أيضًا عبارة عن مدرجات للطائرات. ويقوم للسكان بإيقاف طائراتهم في حظائرهم الخاصة والإقلاع أو الهبوط في أي وقت يريدون.

مدينة الطائرات 1

طبيعة الحياة في سبروس كريك

يعيش السكان في منازل تتراوح أسعارها بين 200 ألف دولار إلى عدة ملايين من الدولارات. وتمتد مساحة القرية على 1200 فدان ويقطنها حوالي 5000 نسمة. وتضم مدرجًا مسفلتًا بطول 4000 قدم مع برج مراقبة ونظام  GPS.

كما تحتوي القرية على مهبط للطائرات المروحية وقاعدة للطائرات المائية وملعب جولف مكون من 18 حفرة. ويفتح المطار أبوابه على مدار 24 ساعة يوميًا، ويستوعب حوالي 25 ألف رحلة طيران في السنة.

يتكون مجتمع قرية سبروس كريك في الغالب من الطيارين المتقاعدين أو الذين ما زالوا في الخدمة. إلى جانب بعض مدربي الطيران، والميكانيكيين، والمهندسين. وتشارك هذه المجموعة المتنوعة في حبها العميق للطيران وشعورها القوي بالود والترابط بين بعضهم البعض.

طائرات متنوعة وأنشطة مختلفة

ويمتد شغف مجتمع المدينة إلى اقتناء مجموعة متنوعة من الطائرات، بما في ذلك الطائرات ذات المحركات البروبية أحادية المحرك والطائرات النفاثة وطائرات الحرب القديمة النادرة والنماذج التجريبية، وغيرها. وتتنوع الأهداف التي يستخدمون فيها هذه الطائرات، سواء للترفيه أو العمل أو الأعمال الخيرية. كما إنهم ينظمون فعاليات مثيرة مثل العروض الجوية والرحلات الجوية ورحلات التشكيل.

ولتعزيز شغفهم أكثر، توفر العديد من الأندية والمنظمات، مثل نادي سبروس كريك للطيران، ومنظمة Spruce Creek Ninety-Nines (وهي منظمة عالمية للطيارات الإناث)، ومنظمة Spruce Creek Young Eagles (وهي منظمة تروج لبرامج الطيران للشباب)، سبلًا للتعاون والارتقاء والتطور داخل هذا المجتمع المميز.

تتماشى المنازل في قرية سبروس كريك مع احتياجات الطائرات بالإضافة إلى احتياجات السكان، حيث تتراوح المنازل بين الشقق العادية بآلاف الدولارات والفنادق الصغيرة للزوار إلى العقارات الأكبر التي تصل أسعارها إلى ملايين من الدولارات، ومعظمها مزودة بحظائر متصلة أو منفصلة، وممرات أرضية تؤدي إلى المدرج.

كما تحتوي بعض المنازل أيضًا على مسابح وملاعب تنس وغيرها من وسائل الراحة. وتختلف أسعار المنازل اعتمادًا على الحجم والموقع والحالة، ولكنها تبدأ عادة من 200 ألف دولار.

مدينة الطائرات 3

اهتمام إعلامي

ليست سبروس كريك المجمع السكني المميز بالطائرات الوحيد في العالم، ولكنها واحدة من أكبر المجمعات وأكثرها شهرة، إذ اهتمت بها وسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية حول العالم، وبأنشتطتها المختلفة. وظهرت في العديد من القنوات، مثل CNN وناشيونال جيوغرافيك وصحيفة "نيويورك تايمز". كما أنها جذبت بعض المشاهير، مثل جون ترافولتا وتوم كروز وهاريسون فورد، الذين زاروا أو أقاموا في سبروس كريك.

في النهاية، يمكن القول إن سبروس كريك تعد مكانًا فريدًا ومثيرًا للاهتمام، حيث يعد الطيران أسلوب حياة. إنها قرية يمتلك فيها الجميع طائرة، والسماء هي الحدود.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه