;

مشاهير كتبت حوادث الطائرات نهاية حياتهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يناير 2022
مشاهير كتبت حوادث الطائرات نهاية حياتهم

العديد من المشاهير لقوا حتفهم نتيجة حوادث الطائرات، قائمة نجوم الروك والفرق الموسيقية لقوا حتفهم في تحطم الطائرات، وفي مهنة الموسيقى على وجه الخصوص فقد العديد من أرواح الشباب بسبب حوادث في الهواء.

مشاهير كتبت حوادث الطائرات نهاية حياتهم

الأصدقاء هولي

كان تشارلز هاردين هولي (7 سبتمبر 1936-3 فبراير 1959) المعروف باسم Buddy Holly موسيقيًا ومغنيًا وكاتب أغاني أمريكيًا كان شخصية محورية ورائدة في موسيقى الروك أند رول في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي.

ولد في لوبوك، تكساس، لعائلة موسيقية خلال فترة الكساد الكبير، وتعلم العزف على الجيتار والغناء إلى جانب إخوته. تأثر أسلوبه بموسيقى الإنجيل وموسيقى الريف وأعمال الإيقاع والبلوز التي كان يؤديها في لوبوك مع أصدقائه من السكون، لقى حتفه في حادثة طيران.

الفنانة ميرفت عفيفي

شاركت في مسلسل أبو العلا البشري، عملت كمضيفة جوية بمصر للطيران، تولت منصب رئيس طاقم وتوفيت في حادث طائرة مصر للطيران المنكوبة 2016، ولم يعثر على جثتها حتى الآن.

ستيفي راي فون

كان ستيفن راي فوغان (3 أكتوبر 1954-27 أغسطس 1990) موسيقيًا أمريكيًا ومغنيًا وكاتب أغاني ومنتج تسجيلات وأحد أكثر عازفي الجيتار تأثيرًا في إحياء موسيقى البلوز في الثمانينيات.

ويشار إليه عمومًا على أنه أحد أعظم لاعبي الجيتار في كل العصور، ولد فوغان ونشأ في دالاس، تكساس، بدأ العزف على الجيتار في سن السابعة، مستوحى من شقيقه الأكبر جيمي.

وترك المدرسة الثانوية عام 1971 وانتقل إلى أوستن في العام التالي. لعب مع العديد من الفرق الموسيقية وحصل على مكان في فرقة مارك بينو Nightcrawlers ولاحقًا مع Denny Freeman في Cobras الذي واصل العمل معه حتى أواخر عام 1977، ثم قام بتشكيل فريقه الخاص.

آليا 

راقصة وممثلة أمريكية ومغنية توفيت في 25 أغسطس 2001، وثمانية آخرين في حادث تحطم طائرة في جزر البهاما بعد تصوير الفيديو المصور لأغنية "روك ذا بوت".

باتسي كلاين

من مواليد فيرجينيا باترسون هينسلي؛ 8 سبتمبر 1932-5 مارس 1963، كانت مغنية أمريكية وتعتبر واحدة من أكثر المطربين تأثيراً في القرن العشرين وكانت واحدة من أوائل فناني موسيقى الريف الذين نجحوا في الانتقال إلى موسيقى البوب.

بدأت أولى عروضها الاحترافية في محطة راديو WINC المحلية عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها. في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، بدأ كلاين بالظهور في فرقة محلية بقيادة المؤدي بيل بير ولقت حتفها في حادثة طيران.

ريتشي فالينز

كان ريتشارد ستيفن فالينزويلا (13 مايو 1941-3 فبراير 1959) المعروف باسم ريتشي فالينز، مغنيًا وكاتب أغاني وعازف جيتار أمريكي. رائد موسيقى الروك أند رول وأب لحركة شيكانو روك، استمرت مسيرة تسجيل فالنس ثمانية أشهر وانتهت فجأة عندما توفي في حادث تحطم طائرة. كان Valens رائدًا في حركة موسيقى الروك أند رول الناطقة بالإسبانية. كما حصل على الرقم 2 الأمريكي الذي حقق أغنية "دونا" ولكن فقد العالم فنه وموهبته بعد وفاته.

Big Bopper

توفي رفاق الجولة ريتشي فالينز، وبودي هولي، وبيج بوبر في حادث تحطم طائرة، جايلز بيري "J. P." ريتشاردسون جونيور (24 أكتوبر 1930 - 3 فبراير 1959) ، المعروف باسم The Big Bopper كان موسيقيًا وكاتب أغاني وفارسًا أمريكيًا. من أكثر مؤلفاته شهرة "شانتيلي لايس" و "وايت لايتنينغ" والتي أصبحت أول أغنية لجورج جونز في عام 1959.

وقُتل في حادث تحطم طائرة في ولاية أيوا عام 1959 ، إلى جانب زملائه الموسيقيين بادي هولي و ريتشي فالينز والطيار روجر بيترسون. تمت الإشارة إلى الحادث باسم "يوم ماتت الموسيقى" في أغنية دون ماكلين عام 1971 "الفطيرة الأمريكية".

لينيرد سكاينيرد

الموت - المغني الرئيسي روني فان زانت، وعازف الجيتار ستيف جاينز والمغنية الاحتياطية كاسي جاينز، Lynyrd Skynyrd هي فرقة روك أمريكية اشتهرت بترويجها لنوع موسيقى الروك الجنوبي خلال السبعينيات.

تأسست في الأصل في عام 1966 باسم The Pretty Ones في جاكسونفيل، فلوريدا ثم مروا بتغييرين في الاسم: The Noble Five and One Percent ، قبل الخروج مع Lynyrd Skynyrd في عام 1968.

وارتفعت الفرقة إلى شهرة عالمية على أساس أدائها الحي ونغمات التوقيع "سويت هوم ألاباما" و "فري بيرد". في ذروة نجاحهم توفي ثلاثة أعضاء في حادث تحطم طائرة عام 1977 مما وضع نهاية مفاجئة للتجسد الأكثر شعبية للفرقة. أعيد تشكيل أعضاء الفرقة الناجين في عام 1988 للقيام بجولة لم الشمل مع المغني الرئيسي جوني فان زانت.

جيمس هورنر

ملحن أمريكي متخصص في الموسيقى التصويرية للأفلام السينمائية، من أشهر أفلامه تايتانيك وأفاتار، توفي في 22 يونيو 2015 بعد أن تحطمت طائرته بالقرب من كاليفورنيا.

عالية دانا هوتون

عالية دانا هوتون (16 يناير 1979-25 أغسطس 2001) مغنية وممثلة وعارضة أزياء أمريكية. ولدت في بروكلين، نيويورك ونشأت في ديترويت ميشيغان وحصلت على التقدير لأول مرة في سن العاشرة عندما ظهرت في البرنامج التلفزيوني Star Search وأدت في حفل موسيقي إلى جانب Gladys Knight.

في سن الثانية عشرة وقعت مع Jive Records وعمها Barry Hankerson"s Blackground Records. قدمها هانكرسون إلى R. Kelly الذي أصبح معلمها بالإضافة إلى مؤلف الأغاني الرئيسي ومنتج ألبومها الأول Age Ain"t Nothing but a Number.

باع الألبوم 3 ملايين نسخة في الولايات المتحدة وحصل على شهادة البلاتين المزدوج من قبل جمعية صناعة التسجيلات، ولكن انتهت حياتها في حادثة طيران.

أوتيس ريدينغ

أوتيس راي ردينغ جونيور (9 سبتمبر 1941-10 ديسمبر 1967) كان مغنيًا وكاتب أغاني ومنتج تسجيل وموزع وكشاف مواهب أمريكي. يُعد من أعظم المطربين في تاريخ الموسيقى الشعبية الأمريكية وفنانًا أساسيًا في موسيقى السول والإيقاع والبلوز. استوحى أسلوب ريدينغ في الغناء من موسيقى الإنجيل التي سبقت هذا النوع.

أثر أسلوبه الغنائي في العديد من فناني الروح الآخرين في الستينيات. ولد ردينغ في داوسون، جورجيا وفي سن الثانية انتقل إلى ماكون جورجيا. ترك ردينغ المدرسة في سن 15 عامًا لدعم عائلته والعمل مع فرقة دعم ليتل ريتشاردز و Upsetters ومن خلال الأداء في عروض المواهب في Douglass التاريخي.

سلوى حجازي

مذيعة التليفزيون المصرى سلوى حجازى، توفيت في 21 فبراير 1973 كانت في طريق عودتها من بعثة للتلفزيون العربي في ليبيا، بسبب صاروخ صهيوني، ومنحها الرئيس أنور السادات وسام العمل من الدرجة الثانية، فور وفاتها، باعتبارها من شهداء الوطن.

ريكي نيلسون

كان إريك هيليارد نيلسون (8 مايو 1940-31 ديسمبر 1985) نجم البوب ​​الأمريكي والموسيقي والمغني وكاتب الأغاني. منذ سن الثامنة لعب دور البطولة إلى جانب عائلته في المسلسل الإذاعي والتلفزيوني The Adventures of Ozzie and Harriet. في عام 1957 بدأ حياته المهنية الطويلة والناجحة كفنان تسجيل مشهور.

كواحد من أفضل "الأيدولز المراهقين" في الخمسينيات من القرن الماضي أدت شهرته إلى دور في فيلم سينمائي شارك فيه جون واين ودين مارتن في فيلم هوارد هوكس الغربي الطويل ريو برافو (1959).

وضع 53 أغنية على Billboard Hot 100 بين عامي 1957 و 1973 بما في ذلك "Poor Little Fool" في عام 1958 والتي كانت أول أغنية رقم 1 في مجلة Billboard التي تم إنشاؤها حديثًا في ذلك الوقت

مايك تود

زوج إليزابث تيلور، منتج مسرحي شهير، توفي بعد عام واحد من زواجهما في حادث طائرة وقالت عنه: "إن تود كان واحدًا من أصل 3 أجمل قصص حبّ عاشتها".

كاميليا

لقت حتفها وهي لم تتجاوز الـ 30 عامًا وكانت ضحية لسقوط إحدى طائرات الخطوط الجوية العالمية "TWA" أثناء توجهها لسويسرا، حيث سقطت على رمال الصحراء بالقرب من قرية دست في محافظة البحيرة، بعد أن غادرت مطار الملك فاروق باثنتين وعشرين دقيقة فقط تحت جنح الظلام، ليطوي التاريخ صفحة أشهر نجمة اقتربت من الملك في السينما المصرية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه