;

ما هو التداول وكيف نتعلمه؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2022
ما هو التداول وكيف نتعلمه؟

في ظل التحديثات والتكنولوجيا الحديثة الموجودة في الوقت الحالي أصبح التداول من الأشياء الهامة في المجتمع وبالأخص مع وجود الهواتف الذكية والحاسب الآلي ويأتي مفهوم التداول هو مبادلة شيء بشيء آخر أي القيام بشراء شيء بسعر وإعادة بيعها مرة ثانية بسعر أفضل حيث إن التداول هو أسهل الطرق في جني المال ولكي نتعرف على مفهوم التداول بصورة أوضح يجب التمعن في سطور المقال القليلة القادمة.

ما هو التداول وكيف نتعلمه؟

بالفعل يقوم أغلبنا بالتداول بطريقة مستمرة في الحياة اليومية على الرغم من أننا ندرك ما نقوم به فمثلا كل ما نقوم بشرائه من المحلات وهو نوع من التداول بالمال في مقابل أن يحصل الشاري على المنتج الذي يرغب بها أو الخدمة التي سيدفع ثمنها وعلى ذلك يمكن تبسيط مفهوم التداول أنه مبادلة شيء بشيء آخر وفي الغالب يطلق اسم التداول على الفعل الذي ندرك أنه مبادلة على شيء بشكل مباشر سواء كان مالاً مقابل منتج أو شي يتم شراؤه ثم يتم البيع مرة ثانية.

يتم الاعتماد بشكل رسمي على طلب الحاجة بشكل عام حيث إن قيمة الأمر تتغير وبالأخص الشيء الذي يرغب في شرائه مجموعة من الأشخاص أو فرد واحد بعينه اعتماداً على تغييرات في العرض والطلب فضلا عن ارتفاع الطلب على بعض السلع واصلها المالي، أي أن هناك الكثير من المستثمرين مستعدين للقيام بدفع مبلغ ما مرتفع للحصول على السلعة وعلى هذا سيزيد الطلب على تلك المنتجات وبهذا يرتفع الثمن بسبب حاجة الأشخاص إليها.

كيف تختار شركة التداول

هناك بعض الأمور التي يجب أن تكون متوفرة في الشركات الخاصة بالتداول عند البدء في اختيار الشركة والتي لا بد من وضعها بعين الاعتبار وهي:

  • لا بد من التأكد من أن الشركة مرخصة التي ستجعل حسابك لديها مرخصاً من قبل الهيئات العامة.
  • لا بد من احتواء الشركة على بعض الأدوات الخاصة بعملية التداول لكي تتمكن من الاستثمار في كثير من الأسواق في الوقت نفسه.
  • يجب توفير بعض الحسابات بأنواعها ويجب أن يبدأ المستثمر الصغير بالقراءة عن كل نوع جيد ويختار الحساب الذي لديه مرونة أكثر من غيره.
  • يجب القراءة عن العمولة التي ستحصل عليها الشركة مقابل عملية التداول ومعرفة فرق السعر حيث إنها من المعايير الهامة التي لا بد من الاطلاع عليها قبل البدء في عمليات التداول.
  • يجب اختبار الرافعة المالية المتوفرة في السوق المالي لتقوم من خلالها بإدارة الحساب والصفقات المختلفة الخاصة بكم.
  • يجب أن تكون الشركة تسمح بالمضاربة ولا يكون هناك حدود دنيا للانتظار بين الصفقة وإغلاقها والحد الخاص بوقف الخسارة.
  • يجب أن يكون هناك مصنع للتداول كان الوحيد الذي سيجد المتداول نفسه فيه والتي لا بد من أن تناسب كافة الاحتياجات الخاصة بالمستثمر.

أفضل مواقع التداول عبر الإنترنت

مواقع التداول تعتبر من أفضل مواقع التداول عبر الإنترنت التي تسمح للمستثمرين والمتداولين بعملية التداول في العملات من خلال البيع والشراء أي كانت العملة المستعملة حيث إن من السهل أن يتم الحصول على العملة من خلال البورصة أو سوق الفوركس ومن الممكن أن تكون عملات نقدية ورقية أو عملات رقمية.

هناك العديد من المستثمرين الجدد يبحثون عن المواقع الموثوقة والمعروفة من التي تسمح لهم بالتداول بشكل حر ومن دون أن يكون موقع محتال لان مواقع التداول هي التي تساعد المستثمر في التداول وتوفر عليه الوقت والمجهود في البحث عن العملات سواء كانت بهدف البيع أو الشراء وعندما يجد المتداول هذا الموقع سيبدأ بالتعاون مع الشركة التي تمتلك شهرة وسيط مرتفع.

كيف يعمل التداول؟

هناك أكثر من طريقة لممارسة التداول للعملات الأجنبية حيث إنها تعمل بنفس الطريقة من خلال شراء أو بيع العملات في الوقت نفسه:

  • الطريقة التقليدية والتي يتم من خلالها التداول عبر وسيط طبيعي وعادي إلا أنه من خلال مزود خدمات التداول من خلال الإنترنت ويمكن الاستثمار أياً كان مكان المستثمر.
  • التداول بالعملة الأجنبية وهو بمثابة نشاط وليس وظيفة لشراء وبيع العملات لأي إنسان يملك هاتفاً أو كمبيوتر شخصياً وإنترنت.
  • التداول نفسه هو نشاط دولي يتم يوميا وتقوم به الشركات والحكومات والأفراد من خلال التداول في العملات بشكل يومي.

ختاماً، نكون قد تمكنا من شرح فكرة ما هو التداول وكيف نتعلمه؟ وتعرفنا على معايير اختيار شركة التداول فضلا عن أفضل المنصات التي يمكن التداول من خلالها فضلا عن بعض الأمور الأخرى التي قد تهم أي متداول جديد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه