;

سيئ الحظ.. تداول فيديو لمصري ضبطه مدير أمن بالصدفة وبحوزته مخدرات

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يوليو 2022
سيئ الحظ.. تداول فيديو لمصري ضبطه مدير أمن بالصدفة وبحوزته مخدرات

تفاعل مصريون عبر مواقع التواصل بسخرية مع مقطع فيديو لمفارقة نادرة تعرض لها أحد المواطنين، حيث تم ضبطه متلبسا بحيازة قطعة من المخدرات، والمثير أن من ضبطه ليس ضابطا عاديا، ولكن مدير أمن إحدى محافظات البلاد (برتبة مساعد وزير الداخلية).

 وتحت وسم #فيديو_الموسم، تداول مستخدمون الفيديو الذي يظهر مدير الأمن وهو يقوم بجولة داخل محطة القطارات المركزية التابعة للمحافظة (لم يتم ذكرها)، للتأكد من انتظام العمل بها.

وخلال الجولة، استوقف مدير الأمن، الذي كان بصحبة قيادات الشرطة بالمحافظة، أحد الركاب لسؤاله عن تجربته في المحطة، وطلب مطالعة التذكرة التي بحوزته، ليقرر الراكب إخراج التذكرة من حافظة نقوده، وهنا كانت المفاجأة الصادمة، حيث شاهد مدير الأمن لفافة من مخدر الهيروين داخل الحافظة فأمسكها بدهشة، ثم وجه بالقبض على الراكب، وإحالته إلى النيابة العامة.

واعتبر متداولو المقطع أن ما حدث مع المواطن هو سوء حظ منقطع النظير، حيث لم يكن يتصور أن يضبطه مدير الأمن شخصيا بقطعة المخدر، بينما كان يستعد لركوب القطار.

ولم يقتصر التفاعل على المصريين، لكن سعوديا نشر الفيديو وعلق بالقول: "هذا أكثر شخص في الدنيا منحوس".

وكتب مستخدم آخر، معلقا على المقطع: "لو فاكر إن  حظك وحش والدنيا جاية عليك".

وعلق مستخدم ثالث يدعى تامر السيد ساخرا: "بالسلامة انت يامعلم".

وكتب رابع: "ايه الحظ ده مش شوفت حظ كده".

وقال آخر، بلهجة ساخرة: "قليل البخت يلاقي مدير الأمن في المحطة".

ويعاقب القانون المصري حائزي الأفيون بالسجن المشدد لـ3 سنوات، على الأقل، والغرامة المالية.

والأفيون، هو المادة الخام الأولية المستخرجة من نبتة الخشخاش، وهو في الأساس مسكن شديد القوة للآلام الحادة، لكن هذه المادة تحمل في ثناياها خطر الإدمان، لا سيما بعد أن ظهرت مشتقاته، وأبرزها الهيروين.

وحسب التقديرات يتم تشخيص سنويًا قرابة 100 ألف شخص إضافي مدمنين على الأفيون.

بالإضافة لتخفيف الأوجاع يؤثر الأفيون على جهاز الأعصاب المركزي إذ يؤدي لانخفاض التناغم العاطفي والحسي فيها وللشعور بالنشوة حيث يعد المورفين نوعاً من الأفيون وله مشتقات كثيرة.

وعلى ذكر الخشخاش، كانت مصر قد شهدت جدلا كبيرا، امتد لدول عربية، في أبريل الماضي بعد الكشف عن وجود شوكولاتة في الأسواق يدخل في مكوناتها نبات الخشخاش.

وحينها قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق، إنه تم العثور على أنواع مخدرات في تحليل بول أشخاص غير مدخنين بالأساس، وبعضهم مسؤول في وظائف حساسة ومهمة، ما استدعاه للحديث عن وجود شوكولاتة في الأسواق يدخل ضمن مكوناتها مخدر الخشخاش.

الكشف أثار بلبلة واسعة، زادها اعتراف الشركة المستوردة للشوكولاتة بوجود الخشخاش ضمن مكوناتها، لكن وزارة الداخلية المصرية أصدرت بيانا قالت فيه إن بعض بذور الخشخاش تدخل ضمن مكونات بعض المواد الغذائية وتتم معالجتها قبل استخدامها للتأكد من خلوها من المواد المخدرة.

كما أعلنت أنها سحبت عينات من الشوكولاتة المذكورة لتحليلها للتأكد من مطابقتها للمواصفات العالمية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه