;

تداول فيديو للحظة انهيار جسر معلق في الهند.. ووفاة 132

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2022
تداول فيديو للحظة انهيار جسر معلق في الهند.. ووفاة 132

تداول متابعون حول العالم مقاطع فيديو تظهر لحظات انهيار جسر معلق أعلى نهر بولاية جوجارات غربي الهند، بالتزامن مع ارتفاع حصيلة القتلى جراء ذلك الانهيار إلى 132 على الأقل، في واحد من أسوأ الحوادث التي شهدتها البلاد في العقد الماضي.

وحسب وكالة "أسوشيتد برس"، قال جيجار خونت، مسؤول بوزارة الإعلام في جوجارات، اليوم الاثنين، إن 177 ناجيًا على الأقل انتُشلوا من النهر، وتبحث فِرَق إنقاذ تابعة للجيش والقوات البحرية والجوية عن مفقودين آخرين.

وتم تداول مقطع فيديو للحظة انهيار الجسر.


 

وأظهر مقطع آخر مئات الأشخاص يتشبثون بهيكل الجسر المهدم، ويحاولون شق طريقهم إلى مكان آمن، وصرخت حشود على الشاطئ أو سَبحت لمحاولة إنقاذ من سقطوا.

وقالت السلطات إن جسر المشاة الذي يعود تاريخ تأسيسه إلى القرن التاسع عشر، خلال الحقبة الاستعمارية، فوق نهر ماتشو في منطقة موربي بالولاية؛ انهار بسبب عدم تحمل ثقل الحشد الكبير؛ حيث اجتذب مهرجان هندوسي مئات الزوار إلى المنطقة السياحية الشهيرة التي افتُتحت مؤخرًا.

وأغلق الجسر، الذي يبلغ طوله 232 مترًا، قرابة 6 أشهر لإجراء إصلاحات، وأعيد افتتاحه قبل 4 أيام فقط من الحادث، بمناسبة رأس السنة الجوجاراتية الجديدة.

وأظهرت صور من موقع الحادث انقسام الجسر من المنتصف؛ بينما كان الممر المعدني متدليًا، وشوهدت كابلاته المعدنية مقطوعة في بعض الأماكن.

كارثة كوريا الجنوبية

وعادة ما تسبب الحوادث الناتجة عن الزحام أعدادا كبيرة من الضحايا، كما حدث في كوريا الجنوبية قبل يومين عندما قتل 151 شخصا، على الأقل، إثر تدافع في سوق بارز في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، حيث تجمع حشد كبير بمناسبة عيد الهالوين.

حدث الازدحام والسحق في وسط سيول، حيث ذكرت تقارير محلية أن ما يصل إلى 100 ألف شخص، معظمهم في سن المراهقة والعشرينيات، ذهبوا للاحتفال بعيد الهالوين، مما أدى إلى انسداد الأزقة الضيقة في المنطقة والشوارع المتعرجة.

وأعلن الرئيس يون سوك يول فترة حداد وطني الأحد، قائلا إن الحكومة ستدفع تكاليف الرعاية الطبية للمصابين وجنازات من لقوا حتفهم. وقال الرئيس إن الحكومة "ستحقق بدقة في سبب الحادث وستجري تحسينات أساسية لضمان عدم تكرار نفس الحادث في المستقبل".

ووقع التدافع وهو الأكثر دموية في تاريخ كوريا الجنوبية الحديث، في زقاق ضيق منحدر، حيث وصف شهود عيان مشاهد الذعر عندما "سقط الناس مثل الدومينو".

وقال مسؤولو إدارة الإطفاء إن 19 أجنبياً كانوا من بين القتلى في التدافع المميت في حدث عيد الهالوين. وأضافوا أن من بين القتلى 97 أنثى و54 من الذكور.

شوهدت الشرطة ورجال الإطفاء يحاولون إحياء الأشخاص الذين أصيبوا بالسكتة القلبية وسط الفوضى في الشوارع الضيقة. وقال شاهد عيان لوكالة الأنباء الفرنسية "كان الناس يجلسون فوق بعضهم في طبقات، كان البعض يفقد وعيه تدريجياً بينما بدا البعض ميتاً في تلك اللحظة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه