;

كيفية تقطيع البصل بدون دموع😢

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021
كيفية تقطيع البصل بدون دموع😢

تعاني معظم السيدات عند تقطيع البصل لتحضير الطعام، بسبب نزول الدموع بكثرة من العين والشعور بحرقة شديدة، هذا الأمر الذي يزعج المرأة ويجعلها غير قادرة على تحضير الطعام.

سنخبرك في التقرير التالي عن بعض الحيل التي يمكنك اتباعها، للتخلص من هذه الحيلة عند استخدام البصل وتقطيعه لتجهيز الطعام.

كيفية تقطيع البصل بدون دموع

كشفت أخصائية التغذية آنا بيلوا سوفا، عن بعض الحيل التي يمكنك اتباعها لعدم نزول الدموع عند تقطيع البصل، حيث ذكرت آنا حيلة بسيطة يمكنك اتباعها وهي:

وضع القليل من المياه في فمك عند تقطيع البصل، إذ تواجد الماء في الفم يمنع التأثير برائحة البصل الشديدة، بالتالي لا تتأثر شعيرات الأنف أو العين، كما يمكنك وضع المشروبات الغازية أيضاً بدلاً من الماء.

كما أن تقطيع البصل بجانب وعاء يغلي ويتصاعد منه البخار، من ضمن الحيل التي تمنع نزول الدموع بكثرة من العين، حيث أن البخار تؤثر على المواد الغازية التي تصدر من البصل، بالتالي لا تشعرين بها وتمتعي بتحضير الطعام دون الشعور بألم في العين.

مضغ الخضراوات الورقية خاصة البقدونس أو العلكة، من ضمن الحيل التي تمنع تأثر العين والأنف، حيث تعمل على أكسدة المواد الغازية المتواجدة في البصل والمسببة في هذه الدموع.

تقطيع البصل بجانب مصدر تهوية في المطبخ، يعتبر من ضمن الحيل التي تساعدك على منع تساقط الدموع من العين ولا تؤثر على الأنف، لذلك يمكنك تقطيع البصل بجانب النافذة المتواجدة في المطبخ.

إضاءة الشموع أو تقطيع البصل بجانب شعلات الغاز، تعتبر أيضاً من ضمن الحيل التي يمكنك الاعتماد عليها للقضاء على هذه المشكلة، فقط استخدمي شموع ليس لها رائحة التي تسحب الغازات المسببة للدموع من البصل.

لماذا يسبب البصل في نزول الدموع من العين؟

يحتوي البصل على غاز الكبريت الذي يصل إلى العينين بمجرد البدء في تقطيع البصل، هذا الغاز يسبب في حدوث تهيج في العين وبالتالي تنزل الدموع بكثرة.

عندما تبدء في تقطيع البصل، ستلاحظ تلقائياً الرغبة في غلق عينيك، نتيجة إرسال إشارة من المخ إلى العين وبالتالي ستغلق مباشرة كنوع من الحماية.

لكن عليك الانتباه جيداً بعدم وضع اليدين في عينيك، نتيجة عدم حدوث بعض المضاعفات المتواجدة في ماء البصل فانتبه جيداً لهذه الخطوة حتى لا يحدث مضاعفات.

كيفية تقطيع البصل بدون دموع😢

هل دموع البصل مفيدة؟

كشفت بعض الدراسات أن الدموع التي تسقط من العين عند تقطيع البصل، تعتبر من ضمن الحيل المفيدة لصحة العينين نتيجة احتواء البصل على فيتامين C والحديد والكبريت والكالسيوم ومضادات الأكسدة.

عند دخول هذه الغازات والعناصر في العين، يعمل على تنظيفها من الجراثيم التي تكون متواجدة في الغلاف الخارجي.

تعمل على شفاء العين من بعض الالتهابات، خاصة التي تسبب حكة العين، بالتالي لا تصبح ضارة للعين كما يعتقد البعض.  

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه