;

مآسي زلزال المغرب.. جدار ينهي حياة عروسين في شهر العسل

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023
مآسي زلزال المغرب.. جدار ينهي حياة عروسين في شهر العسل

أعلنت وزارة الداخلية المغربية في وقت سابق، ارتفاع عدد الوفيات لأكثر من 2000 شخص. فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 2059، بينهم 1404 شخصاً في حالات خطرة.

جدار ينهي حياة عروسين في زلزال المغرب

ووسط هذه المآسي والدمار الذي خلفه زلزال المغرب. هناك الكثير من القصص المؤلمة. ومنها انتشال زوجين من تحت ركام أحد المباني في منطقة باب فتوح في المدينة العتيقة في مراكش، حيث كانا هناك لقضاء شهر العسل وسقط عليهما أحد الجدران، عقب زلزال المغرب المدمر.

أوضح شقيق العريس حسبما ذكر موقع العربية، أنه كان يحاول العثور عليه هو وعروسه، إلى أن تم تحديد مكانه عبر نظام تحديد المواقع كما ساهمت الكلاب المدربة في اكتشاف المكان.

زلزال المغرب

كانت قد أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالاً بقوة 6.8 درجة ضرب وسط المغرب ومركزه كان على بعد 71 كيلومتراً، جنوب غربي مراكش وأعلن محمد السادس ملك المغرب، الحداد لمدة ثلاثة أيام بالبلاد، على أرواح ضحايا الزلزال المدمر، كما أعطى توجيهاته بمواصلة كافة أعمال الإنقاذ بشكل عاجل.

كما وثق عدد من مقاطع الفيديو والصور، حجم الدمار الذي خلفه زلزال المغرب، حيث أظهرت اللقطات عدد من المباني المنهارة والسيارات المدمرة بينما تواصل فرق الإنقاذ بحثها عن ناجين تحت الأنقاض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه